آخر تحديث: 4 / 12 / 2020م - 2:23 م

سيهات: جماهير الشرقية تحتشد لزف الخليج للأضواء

جهينة الإخبارية ضياء تيسير - محمود المزعل

أعلنت روابط عدد من أندية المنطقة الشرقية من القطيف والدمام مساندتها للفريق الخلجاوي لكرة القدم في المباراة الحاسمة ضمن دوري ركاء للمحترفين والمؤهلة لدوري عبداللطيف جميل مساء الجمعة في سيهات الساعة التاسعة الا ربع.

ويُتوقع أن تملتئ المدرجات الخلجاوية مساء الجمعة بجماهير المنطقة التي ستتوافد لمساندة الخليج في مباراة يطمح من خلالها إعلان صعوده للمرة الثالثة في تاريخه للدوري الممتاز لكرة القدم ”دوري عبداللطيف جميل“، وذلك بعد موسم خطى فيه منذ البداية نحو الصعود متنقلا بين المراكز الأولى ومتصدرا في بعض الجولات.

ويحتل الخليج المركز الثاني في سلم الترتيب ب 52 نقطة، بفارق نقطتين عن هجر المتصدر، وسيدخل الخليج المباراة طامحا لحسم أموره بنفسه حيث أنه وحسابيا بحاجة لنقطة لإعلان الصعود لدوري جميل.

وكان الخليج قاب قوسين من ضمان بطاقة الصعود منذ السبت الماضي إذ تأجلت الأمور بعد التعادل أمام أحد في المدينة المنورة حيث ساندت الجماهير الخلجاوية فريقها هناك، إلا أن الجماهير لازالت تؤمن بقرب تحقيق الطموح من بوابة القادسية غداً الجمعة بسيهات بعد غياب طال ستة أعوام عن دوري الأضواء.

ومن جهتها أعلنت رابطة مشجعي نادي الإتفاق بالدمام عن مساندتها للفريق الخلجاوي رداً لجميل تواجد الخلجاويين ومجلس إدارتهم في لقاء الإتفاق المصيري الأسبوع المنصرم، وأيضاً روابط أندية القطيف ستكون بصمتها متواجدة كما هي العادة في مختلف المحافل المتعلقة بأندية المنطقة.

وعمدت جماهير سيهات لتزيين المحال التجارية بألوان الفريق الأصفر والأخضر في ظل تزايد الأقبال على شراء أطقم الفريق لأجل محفل الصعود، فيما أطلق الجمهور في مواقع التواصل الإجتماعي الهاشتاقات المخصصة للقاء الحسم #جمعة_الصعود و#معكم_للنهاية وملؤها بعبارات الدعم ونشر التصميمات.

وبينما دعت الجماهير الجميع لضبط الهدوء وعدم الضغط على الفريق وإستباق الأفراح، انتشرت في مواقع التواصل أفكار جماهيرية لطرق الأحتفال وإظهار الرابطة بأحلى حلة في اللقاء التاريخي الذي يمنون فيه أنفسهم ليكون الصعود الأخير لفريقهم لمصاف الكبار دون عودة حسب وصفهم.

فيما أعلنت إداراة الخليج عن المكافأة المرصودة في حال الصعود والتي بلغت خمسين ألف ريال لكل لاعب، فيما من المنتظر أن يقدم رجالات المنطقة مكافآت إضافية أيضا في حال تأهل الخليج للأضواء

ويذكر أن الفريق الخلجاوي ممثل المنطقة الشرقية الوحيد المؤهل لمرافقة هجر الأحساء لدوري الكبار، فيما يعد الخليج هو الوحيد بين أندية القطيف المنافس سنويا في دوري الدرجة الأولى الذي صعد إليه نادي الصفا بصفوى مؤخراً.