آخر تحديث: 4 / 12 / 2020م - 2:23 م

ابن الترجي «الكسار» نجم يتألق في سماء الكرة السعودية

جهينة الإخبارية عبدالله الحبيب - القطيف

في لقاء أجراه مع مصطفى الاغا خلال برنامج صدى الملاعب والذي عرض مساء أمس الأربعاء على قناة MBC، أشيد من خلاله بتألق ”الكسار“ أبن نادي الترجي بمحافظة القطيف والذي أنتقل لنادي الرائد عام 2009.

وأختار محمد الدعيع أسطورةً وقدوةً له، وبات ”الكسار“ أسما يتدول في أندية جدة والرياض الأتحاد أولاً ومن ثم الهلال والأثنين لم يصلا لأتفاق.

وذكرت أرقام ”اوبتا“ أن ”الكسار“ لعب 26 مباراة أي جميع مباريات ناديه الرائد ب 2340 دقيقة ورد 3 ركلات جزاء من أصل 9 أحتسبت ضد الرائد كانت أمام «نجران، الفتح، الأتفاق» ولو سجلها الأخير لبقي ضمن أندية الممتاز.

وتسبب ”الكسار“ بخسارة اللقب للهلال حيث تصدى لأكثر من ثلاث أهداف مؤكدة ولو سجل الهلال أحدها لتُوج بطلاً للدوري نهاية الموسم.

ودخلت مرماه 33 هدفاً منها 7 ضربات رأسية و6 أهداف بالقدم اليسرى والبقية 19 هدفاً باليمنى، كما أنقذ مرماه بمعدل 3 أهداف محققة لكل مباراة.

وحسب إحصائيات ”اوبتا“ أيضاً تواجد ”الكسار“ ضمن قائمة العشرين لاعباً الأفضل في دوري عبداللطيف جميل والحارس الوحيد فيها وحصل على 73 نقطة متأخراً ب 10 نقاط فقط عن أفضل لاعب هذا الموسم لاعب الهلال البرازيلي ”تياغو نيفيز“.

وتعلن في الرابع من شهر مايو القادم قائمة اللاعبين المستدعيين لمعسكر المنتخب والذي يُتوقع أن يكون الكسار أحد الأسماء المعلنة خلالها.