آخر تحديث: 27 / 10 / 2020م - 2:59 ص

في انطلاق النسخة الثانية عشرة من بطولة النخبة

كرة اليد.. الأهلي المتحفز يخطط لكسر أجنحة النور

جهينة الإخبارية عبدالله الحبيب - القطيف

تنطلق اليوم الخميس بطولة النخبة على كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة اليد للعام 2014م في نسختها الثانية عشرة والتي تستمر في جدة حتى السبت المقبل وتعد البطولة هي أقوى بطولات السعودية لكرة اليد لا سيما انه تشارك فيها فرق المراكز من الأول حتى الثالث في سلَّم ترتيب بطولة الدوري الممتاز وهم: الأهلي أولاً والخليج ثانياً والنور ثالثاً وتقام البطولة كما جرت العادة في نهاية كل موسم رياضي.

وتلعب البطولة بنظام الدوري من دور واحد حيث سيواجه اليوم في افتتاح البطولة الفريق الاول لكرة اليد بالنادي الاهلي نظيرة النور عند الساعة الخامسة مساء على صالة رعاية الشباب في مدينة جدة، في مباراة سيقودها طاقم تحكيم برتغالي.

وأنهت الأندية المشاركة استعدادتها للبطولة، حيث تعتبر الأندية جاهزة لا سيما ان الدوري أنتهى قبل 10 ايام ويعتبر النور اخر من خاض مباراة ودية لعبها مع المنتخب السعودي للشباب وكسبها بفارق هدف.

نكهه تونسية سعودية

تشهد الجولة الأولى من بطولة النخبة إقامة لقاء الأهلي والنور وهو بنكهه تونسية سعودية، حيث يشرف على فريق الأهلي المدرب التونسي المعز بن محفوظ، فيما يشرف على الفرقه الفنية للفريق النور المدرب السعودي عبدالعظيم العليوات الذي يتواجد مع الفريق للموسم الثاني على التوالي، ويعتبر الأهلي الاقرب فنيا لخطف نقاط المباراة لا سيما انه يمتلك دفاع يعتبر الاقوى وهو ما يمنح الحارس مناف ال سعيد التألق، فيما يمتلك النور حارسا جيدا وهو محمد آل سالم.

نظرة تاريخية

انطلقت أول نسخة من البطولة في عام 2003م واستمرت حتى العام الحالي لتقام هذا العام 2014م في نسختها ال 12، حيث باتت هذه البطولة حِكراً على 3 أندية في جميع المواسم السابقة، بحصول نادي الأهلي على 4 بطولات أعوام «2003 و2005 و2006 و2007»، وحصل مضر على ثلاثة بطولات في اعوام «2008 و2010 و2012م».

وأمّا النور فتحصّل على 4 بطولات في اعوام «2004م و2011م و2009م و2013م»، فهل تكون هذه البطولة مختلفة ويكون هناك بطلٌ جديدٌ، وهو نادي الخليج النادي الوحيد الذي يشارك في هذه النسخة دون أن يتحصّل على لقبها مطلقاً، أم أن أحد الأندية المحتكِرة لِلَقب البطولة «الأهلي، النور» لن تقبل بذلك وسيضيف أحدها اللقب لسجلّاته.

بطولة جماهيرية

من المتوقع أن تشهد جميع مباريات البطولة حضوراً جماهيرياً بتواجد روابط أندية الأهلي والنور والخليج، والشغف سيقود الجماهير لمتابعة المباريات أو للتشجيع من قبل مُحبّي وعشّاق اللعبة، يذكر أن البطولة تقام في المنطقة الغربية للمرة الثانية من أصل 12 مرة.

الخليوي النخبة اسم على مسمى

قال رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد تركي الخليوي قبيل انطلاقة بطولة النخبة اليوم الخميس في نسختها الثانية عشرة " من المعلوم للجميع أن بطولة النخبة اقتصرت هذا الموسم على ثلاث فرق هي الأهلي والخليج والنور وذلك وفق قرار أصدره مجلس الإدارة، ودائماً ما كانت النخبة اسما على مسمى منذ استحداثها قبل 11 عاماً وهي بلا شك تحظى بأهمية كبيرة لدى الأندية المشاركة لكونها بطولة خاصة بالكبار وإضافة لذلك فهي تؤهل للمشاركة في بطولة خارجية.

وأضاف في هذه النسخة سيكون البطل ممثلاً للكرة السعودية في البطولة العربية للأندية، واشار الخليوي الى ان املهم في جماهير جدة أن تنافس جماهير المنطقة الشرقية في الحضور ودعم الأندية لمواصلة اثبات شعبية كرة اليد الكبرى في السعودية.

وختم الخليوي حديثه بالقول ”هذه البطولة التي ستقام على مدار ثلاثة ايام ستكون آخر بطولات الموسم بالنسبة للأنشطة الداخلية وسنتفرغ بعدها لمتابعة تحضيرات منتخباتنا بكافة فئاتها الثلاث“.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
حسين محمد
[ القديح ]: 15 / 5 / 2014م - 8:14 ص
خسارة كبيرة بالنسبة لنا عدم مشاركة العالمي مضر اللذي رفع راسنا وراس المملكة بسبب التلاعب بالنتائج في اخر المبارة ومع العلم ان النتائج كانت طيلة الشوط الاول نتائج واقعية الى ان الصفا تبين انه من بداية شوطه الاول يتلاعب بالنتائج ولاكن لي كلمة وهي من المسوول الاول في الدي حدث بكل بساطة المسول هو الاتحاد السعودي لكرة اليد فاين الحكام واين المراقبين واين المسولين فهاؤلاء هم المسول الاول وهم اولا بالعقوبة قبل الاندية .