آخر تحديث: 23 / 9 / 2019م - 1:07 ص  بتوقيت مكة المكرمة

مائة ألف ريال من مؤسسة الملك خالد لمشروع جمعية الصفا في صفوى

جهينة الإخبارية

اختارت مؤسسة الملك خالد الخيرية مشروع جمعية الصفا الخيرية في صفوى «تأهيل وتدريب أفراد الأسر المستفيدين من الجمعية» ضمن الأربعة مشروعات الفائزة بمكافآت من المؤسسة ومنحها مائة ألف ريال،

 جاء ذلك في خطاب وصل لرئيس مجلس إدارة الجمعية هاشم الشرفا موقعاً من سمو الأميرة البندري بنت عبدالرحمن الفيصل أمس الأول.

وذكر الشرفا أن مشروع الجمعية يستهدف مائة رجل ومائتي امرأة بين عمر الـ18-40 عاماً، معللاً مضاعفة عدد النساء على الرجال كونهن أكثر إقبالاً ورغبة في التعلم.

وبيّن أن المشروع ينقسم لمرحلتين، الأولى تتمثل في التوعية بأهمية التحصيل العلمي بورش عمل وإصدار كتيبات من مختصين، تتبعها مرحلة التأهيل والتدريب.

وعدّ الشرفا تدني المستوى العلمي سبباً رئيساً للوقوع في الحاجة المادية، مشيراً إلى أن دور الجمعية في الوقت الحالي هو إطعام السمك للمحتاجين من دون تعليم الصيد.

وبين للزميلة حميدة الاحمد في صحيفة الشرق أنها تريد نقل المحتاجين من جهة المستقبلين للمال إلى جهة المنتجين.

وأوضح أن مرحلة التأهيل والتدريب لا تقتصر على التدريب العملي فقط، بل تسعى للبحث عن الطاقات والكفاءات الموهوبة لتساعدها على تأسيس مشروع متضمن دراسة جدوى يقدم للصندوق الوطني الخيري.

وقدر الشرفا أنه يستطيع إتمام المشروع خلال عام كامل ابتداء من السبت المقبل بعد أن يستلم الموافقة بالشروع من الشؤون الاجتماعية كونها المرجع للمؤسسات الخيرية، مؤكداً أن الشؤون الاجتماعية تؤازر مثل هذه المبادرات.

وقدم الشرفا مشروع الجمعية بعد أن حضر دورة «التخطيط والمتابعة والتقييم لمشروعات المؤسسات الخيرية» التي حضرها21 ممثلاً لمؤسسات خيرية من جميع أنحاء المملكة في مؤسسة الملك خالد الخيرية.