آخر تحديث: 27 / 10 / 2020م - 2:59 ص

أندية القطيف تستولي على دروع التفوق العام للألعاب المختلفة

جهينة الإخبارية عبدالله الحبيب - القطيف

أستولت أندية محافظة القطيف على أكثر من درع للتفوق العام للموسم الحالي في الألعاب المختلفة، حيث تهتم أندية الدخل المحدود في المنطقة ببروز العابها المختلفة التي تمثل أحد أبرز اللاعبين على المستوى المحلي وعلى مستوى المنتخبات الوطنية في جميع فئاتها في ظل أهتمام أكثر الأندية والجهات الاعلامية باللعبة الشعبية الأولى «كرة القدم».

 وقد حقق لاعبوا محافظة القطيف الكثير من الميداليات على المستوى الآسيوي والأولمبي بالاضافة الي أرقام دولية أرتقت بأسم الوطن في المحافل العالمية والمحلية.

وكان نادي النور من بلدة سنابس قد حقق درع التفوق العام في لعبة كرة اليد والتي تعتبر اللعبة الشعبية الأولى في محافظة القطيف نظير تحقيق الفريق الأول للبطولة العربية التي نظمها نادي مضر.

كما حقق المركز الثاني في البطولة الخليجية وثالث الدوري الممتاز وثاني بطولة النخبة بالاضافة الي تحقيق فئة الشباب والناشئين لمراكز متقدمة في الدوري الممتاز لكرة اليد لهذا الموسم.

وتوجت مبارزة نادي الهدى من جزيرة تاروت بدرع التفوق العام للمبارزة بعد تحقيق بطولة المملكة وللسنة الثالثة على التوالي بعد حصد أغلب النقاط لبطولات هذا الموسم.

كما تم أختيار مدرب فريق الهدى فؤاد ابراهيم الناصري كأفضل مدرب لهذا الموسم بناءاً على عدد لاعبيه المشاركين بالبطولات الخارجية مع المنتخب وعلى عدد الميداليات الدولية التي حصلوا عليها وهي مايقارب 11 ميدالية بشتى ألوانها.

اما نادي الترجي من القطيف فلازال مسيطر على بطولات رفع الاثقال بوجود كوكبة كبيرة من نجوم اللعبة حيث كانت لهم الاسبقية منذ عدة مواسم وبسيطرة تامة على بطولات الموسم في أغلب الأوزان.

وكانت نقاط حسم درع التفوق العام جائت عن طريق اللاعب منصور آل سليم الذي توج بالجائزة الكبرى للأتحاد والتي أقيمت في الصالة الرياضية بفندق الظهران.

وسبق للرباعين في نادي الترجي تحقيق الكثير من الميداليات هذا الموسم على المستوى المحلي والخارجي أستحق بها تتويجه بدرع التفوق العام.

وأخيراً أستحق نادي الابتسام من أم الحمام تحقيق درع التفوق العام ايضاً في لعبة الجمباز حيث استطاع تحقيق ثمانية ألقاب في اللعبة بعد تحقيق المركز الأول في بطولة المملكة لدرجتي الشباب والناشئين والاشبال وحقق المركز الثاني لمرحلة البراعم وبطولة أوئل المملكة للناشئين.

وحققت لعبة الجمباز بنادي الأبتسام على 30 ميدالية كانت من بينها 13 ميدالية ذهبية و7 ميداليات فضية و10 ميداليات برونزية موزعة على جميع الفئات.

ومع هذة الأحصائية يبدو ان الألعاب المختلفة تحتاج لدعم كبير وبالخصوص في المنطقة الشرقية حيث يمثل لاعبوها اكثر من 90% من تشكيلة المنتخبات السعودية في جميع الفئات ومختلف الالعاب المختلفة الفردية منها والجماعية.