آخر تحديث: 23 / 9 / 2019م - 1:07 ص  بتوقيت مكة المكرمة

6 مشروعات جديدة تفك اختناقات 4 مدن بالقطيف

جهينة الإخبارية

أوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس خالد بن علي الدوسري أن بلديته تسعى من خلال تنفيذها مشروع "السلامة المرورية" من أجل توعية المشاة عبر الطرق الرئيسية، إذ يعتمد المشروع على سلامة الفرد والسيارات في آن واحد.

وأبان للزميل جعفر تركي في صحيفة اليوم أنه تم تنفيذ ست مواقع وسائل للسلامة المرورية في كل من تاروت وصفوى وسيهات والقطيف، شملت اشارات ضوئية وأخرى تحذيرية وسياج حديدي ومطبات رامب حديثة مكونة من الانترلوك المتداخل.

لافتًا إلى أنه سيتم تنفيذ مشروع جديد يشمل وضع 3 إشارات ضوئية عند تقاطع شارع الجبيل/ الهدلة قرب الجسر، وعند تقاطع شارع سهل بن حنيف - طريق الخليج، وفي شارع الرياض عند تقاطع المجمع التجاري القطيف ستي مول.

ويشمل كذلك إنشاء 5 مطبات مشاة مع إشارات رقمية مع السياج الحديدي في القطيف وسيهات وصفوى وتاروت وعنك، و9 مطبات مشاة بدون اشارات في مواقع متفرقة.

بالاضافة الى إنشاء واستكمال 3 سياجات حديدية في شارع القدس وشارع أحد وشارع العباس بن عبدالمطلب تقاطع طريق الخليج، كما يشمل عمل دهانات ولوحات إرشادية في مواقع متفرقة.

وكانت بلدية المحافظة قد أنشأت في وقت سابق 5 وسائل سلامة مرورية في كل من القطيف وسيهات وصفوى وموقعين في تاروت.

وأشار الدوسري إلى أن إدارة المرور بدأت في تشغيل إشارتين ضوئيتين للمشاة في تاروت متأملين من قائدي السيارات الالتزام بالضوابط لكي نصل إلى الهدف المراد منها، ومتمنياً للجميع السلامة.