آخر تحديث: 26 / 1 / 2021م - 5:43 ص

القديح.. 300 عمل تستقبلها «الخيمة الفنية» بكربلاء الصغرى

جهينة الإخبارية زهراء عبد النبي - القديح

استقبلت الخيمة الفنية بمخيم كربلاء الصغرى بالقديح حالياً أكثر من 300 عمل فني متنوع بمشاركات متميزة على المستويين المحلي والعربي والخليجي بشكل خاص.

وبدأت هيئة ”كربلاء الصغرى“ بفرز وإحصاء وطباعة الأعمال حيث استخدمت أحدث الديكورات لإبراز الأعمال التي سيتم عرضها بشكل مميز يظهر نواحي الابداع فيها، كما تعمل على تنظيم ورش فنية متنوعة في مختلف المجالات الفنية المتاحة من " تصوير فوتوغرافي، فن التشكيلي، نحت، خط عربي، وغيرها من الورش التي سيتم الإعلان عنها قريبا.

وأبدى مسؤول الخيمة الفنية الفنان حسن الحليلي لمجموعة ”إعلام“ إعجابه بما حملوا على عاتقهم من خدمة أبي عبد الله الحسين متجسدا في هذا المعرض من خلال إبراز القضية الحسينية وتحقيق أهدافها مركزة على إبراز مظلومية الإمام الحسين "ع والتعلّم من أهداف ثورته.

وأضاف أن من مساعيهم مستقبلا أن تصل هيئة ”كربلاء الصغرى“ إلى العالمية من خلال تكوين منظمة تحتضن كل عشاق الحسين ممن يمتلكون المواهب الفنية في جميع بلدان العالم من أجل إبراز الفن الحسيني تحت مظلة كربلاء الصغرى.

ودعا جميع رجال الدين والشخصيات الاجتماعية وأفراد المجتمع لزيارة المعرض كونه على حد قوله لغة عالمية يفهمها الجميع بمختلف فئاته صغارا وكبارا.

الجدير بالذكر أن مخيم ”كربلاء الصغرى“ يحمل الكثير من الفعاليات المتنوعة وسيتم افتتاحه للزائرين غرة محرم الحرام، ويستمر لمدة 15 يوماً.