آخر تحديث: 26 / 1 / 2021م - 12:07 م

القديح.. 25 متطوعة يستعدون لمحرم وخدمة المعزين في ”المتحف الحسيني“

جهينة الإخبارية جمال الناصر - القديح

استعدت ”متطوعات“ المتحف الحسيني " التراثي بالقديح لاستقبال شهر محرم الحرام بتهيئة الكوادر العاملة.

وذكرت مسؤولة ”المتحف الحسيني“ التراثي فخرية البناي ل ”جهينة الإخبارية“ أنهم يسعون جاهدين لخدمة الإمام الحسين تحت مسمى ”كوادر الساحة الكربلائية الزينبية“، مشيرة إلى أن كل متطوعة لها مهام خاصة بها.

وبينت أن عدد ”المتطوعات“ قرابة 25 متطوعة، لافتة إلى أن 6 متطوعات يشاركون في المضيف، موضحة أنهم هذا العام اقترحوا على الإدارة توفير مضيف خاص بالنساء في نفس الساحه لمنع الاختلاط مع الرجال.

وأشارت إلى أن الصعوبات التي يواجهونها يتقبلونها ويتعاملون معها حبا وكرامة في خدمة الإمام الحسين ، لافتة إلى أن البعض يستصغر المتطوعات خصوصا صغار السن من خلال عدم الاحترام، داعية إلى التحلي بالأخلاق الإسلامية مع المتطوعات.

ولفتت إلى أن أعمار المتطوعات تتراوح بين 15 إلى 50 سنة، مشيرة إلى أنهم يهدفون لعمل دورات تطور من أداء المتطوعات عبر تثقيفهم عن ثقافة العمل التطوعي، لافتة إلى أنهم ينتمون إلى مجموعة محبي أهل البيت .

وأشادت بالمتطوعة بتول عبيد لما تقدمه من جهد كبير، لافتة إلى أنها من أفضل المتطوعات، إضافة للأخريات الذين يبذلون ذات الجهد.

من جهة أخرى وجهت البناي رسالة إلى المرأة بالاحتشام، وعدم الزينه والتبرج أمام الرجال، وأن تلتزم بتعاليم أهل البيت والتشريع الإسلامي، مؤكدة أن لا يكون ذلك في شهر محرم فقط، وإنما طوال السنين لتكون قدوة لأبنائها في المستقبل وإرضاء صاحب العصر والزمان ”عج“ عنها.

وشكرت البناي القائمين والعاملين في المتحف ”الحسيني“ التراثي على إحياء شعائر اهل البيت ، متمنية لهم المزيد من الأعمال الحسينية، والثبات على الولايه، مضيفة أن ”جهينة الإخبارية“ لم تعلو جهدا في إطهار هذه الشعيرة الحسينية عبر تغطياتها الفوق رائعة، متمنية أن يسدد الله خطاهم.

يذكر أن الوقت المخصص للنساء لزيارة ”المتحف الحسيني“ من بعد صلاة المغرب إلى الساعه العاشرة والنصف ليلا، ويغلق باب المتحف، والمتطوعات ينتهي وقتهم في الساعة الحادية عشر، لتنظيف مكان المتحف.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
محمد السلمان
[ صفوى ]: 22 / 10 / 2014م - 5:57 ص
يجازيكم الحسين عند رب العالمين