آخر تحديث: 26 / 1 / 2021م - 11:10 ص

مشاركا في حملة ”إطعام وإسهام“

السيد السلمان يدعو إلى تأسيس هيئات تُعنى بشؤون صرف الأوقاف والنذور

جهينة الإخبارية

دعا  السيد هاشم السلمان إلى تأسيس مؤسسات وهيئات تعنى بشئون صرف أموال الأوقاف والنذور والهبات وتوظيفها فيما يحقق المصلحة العامة.

واشترط أن تقوم على هذه المؤسسات ”شخصيات أمينة وموثوقة“، وأن تأخذ على عاتقها إنشاء مشاريع رائدة تخدم تنمية المجتمع وتطوره.

جاء ذلك خلال كلمة بثتها اليوم قناة «حديث القطيف» على اليوتيوب بمناسبة انطلاق حملة ”إطعام وإسهام“ للعام الثاني.

وأبان السيد السلمان أن ترشيد وتوجيه الموارد المالية يؤدي للحصول على المكاسب المأمولة، من ”تقوية القاعدة الجماهيرية، وتوفير الخدمات، ودفع الضرر المتوقع بسبب التحديات المعاصرة التي تعيشها الأمة“، وتابع: مع ملاحظة الظرف الزماني والمكاني، واستشارة أهل العلم والخبرة لمعرفة حاجات المجتمع.

وطالب بعدم حصر العطاء بجهة واحدة، وجعل النذور والأوقاف بعنوان العطاء العام والنية المطلقة لوجوه الخير ويهدى ثوابها لأهل البيت أو تخصيصها بأحدهم .

وأوضح أن قضية الإمام الحسين تحتاج إلى عامل «العَبرة» للتأثير في نفوس المؤمنين وربطهم بالقضية الحسينية، وعامل «العِبرة» وتوظيفه في التعريف بأهل البيت وقضاياهم المصيرية.

وعن دور المنبر الحسيني قال: للمنبر دور عظيم في الإبكاء على الإمام الحسين ونشر علوم ومعارف أهل البيت ، وطرح صور من سيرهم ومواقفهم وتوجيهاتهم لبث الوعي بين المؤمنين.

وتحدث عن الآثار الدنيوية والأخروية لخدمة الإمام الحسين وإحياء أمر أهل البيت ”فقد وردت روايات كثيرة تحث على إحياء أمرهم ، ووعدت بالخير الكثير في الدنيا والآخرة“.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
أبو محمد
[ القطيف ]: 24 / 10 / 2014م - 2:24 م
هذه وسيلة للاستحواذ عليها مثل البحرين ..!!