آخر تحديث: 26 / 1 / 2021م - 10:57 ص

القديح.. محبي أهل البيت تفتتح «المتحف الحسيني» غرة محرم

جهينة الإخبارية كرامة المرهون - القديح

تفتتح لجنة محبي أهل البيت مساء الغد «المتحف الحسيني التراثي» والذي يحمل العديد من المقتنيات والقطع الاثرية التي يعود بعضها لأكثر من 60 عاما.

وأوضحت المسئولة فخرية البناي أن المتحف يضم تربة مباركة من أطهر بقاع الأرض ورايات الخلود ورخام يعود لأكثر من 60 عاماً كان ملامساً لضريح سيد الشهداء وصور معبرة وآثار نادرة ومخطوطات قديمة كلها تم الحصول عليها من العتبات المقدسة.

ونوهت البناي إلى أن الساحة الكربلائية والمتحف يوجد بها العديد من البرامج الحسينية للأطفال والكبار، مشيرة إلى أنه سيتم استقبال الأطفال صباحاً من الساعة 8 - 12 ظهراً مع بداية شهر محرم.

وأشارت إلى أن المتحف بحاجة ماسة لمتطوعات يجدن الحديث بأكثر من لغة وعلى مستوى من الوعي والثقافة التي تؤهلهن لاستقبال الوفود الأجنبية التي ستتوافد على المكان بعد افتتاح المتحف.

وذكرت ”أنهم يسعون جاهدين لخدمة الإمام الحسين مع“كوادر الساحة الكربلائية الزينبية”وأن عدد ”المتطوعات“25 متطوعة بينهم 6 متطوعات يشاركن في المضيف الخاص بالنساء.

من جهته، أشاد الشيخ علي الفرج بالمتحف واصفا إياه ب «العمل الجبار والفريد من نوعه في المنطقة» مشيرا إلى أن للإعلام والعلاقات المجتمعية والمجتمع بمختلف شرائحه وثقافته دور كبير في نقل وتصوير صورة واضحة عن الأعمال التي تقوم بها مجموعة محبين أهل البيت لتلقي الدعم المادي للنهوض بالعمل على أكمل وجه.

ودعا طلاب العلوم الدينية، وأصحاب الأموال إلى احتضان هذه الفعاليات، وهؤلاء الشباب، ودعمهم ماديا ومعنويا.

وتحدث المسؤول عن المتحف الحسيني التراثي إبراهيم البناي أن المتحف في خطواته الأخيرة منوها إلى أن الأعمال والمشاريع الحسينية تحتاج إلى الدعم المعنوي قبل الدعم المادي لينهض العمل ويرى النور.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
أبو هاشم
[ القطيف ]: 24 / 10 / 2014م - 7:18 م
وفقهم الله لنشر فكر السادة القادة محمد وآل محمد صلوات الله عليهم أجمعين