آخر تحديث: 3 / 12 / 2020م - 10:27 م

المرجع السيستاني يعزي ذوي شهداء حادثة الإحساء ويصف الحادث بـ ”الآثم“

جهينة الإخبارية محمد التركي - القطيف
اقرأ أيضاً
المرجع الديني آية الله العظمى السيد علي السيستاني
المرجع الديني آية الله العظمى السيد علي السيستاني

عزى المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني، امس السبت، ذوي شهداء حادثة بلدة الدالوة بالإحساء أثناء إحياء مراسيم ذكرى استشهاد الإمام الحسين في العاشر من محرم، فيما وصف الاعتداء ب ”الآثم“.

وقال مكتب السيستاني في بيان تسلمت ”جهينة الاخبارية“، نسخة منه، إن ”الاعتداء الآثم الذي تعرض له جموع أخواننا المشاركين في عزاء السبط الشهيد في حسينية المصطفى ببلدة الدالوة وأودى بحياة جمع وجُرح فيه آخرون قد أوجع القلوب واحزن النفوس فانا لله وإنا أليه راجعون“.

وأضاف البيان ”أننا إذ نعزيكم ونواسيكم في هذا المصاب الجلل نسال الله العلي القدير أن يحشر الضحايا الأعزاء مع شهداء الطف ويلهم ذويهم الصبر والسلوان ويمن على الجرحى بالشفاء العاجل انه سميع مجيب ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم“.

وكان مسلحون قد قتلوا ثمانية مواطنين سعوديين، واصابوا 12 اخرين، في حادث إطلاق نار على حسينية المصطفى في قرية الدالوة بمحافظة الأحساء مساء الاثنين الماضي خلال احيائهم ذكرى عاشوراء.

وشيع أهالي الاحساء الجمعة الشهداء وسار موكب ضخم من المشيعيين في الدالوة، وهم يرددون شعاراً واحداً ”أخوان سنة وشيعة هذا الوطن ما نبيعه“، وسط إجراءات أمنية مشددة.