آخر تحديث: 8 / 8 / 2020م - 8:32 م  بتوقيت مكة المكرمة

الشبيب: سننقل «الطريق إلى الجنة» إلى كوريا والدول الأوروبية هذا العام

جهينة الإخبارية حوار: جاسم العسيف
الفوتوغرافي محمد الشبيب

التقت «جهينة الإخبارية» بالفوتوغرافي محمد الشبيب على ضوء تكريمه ومشاركته في يوم الخطيب الحسيني التي أقامته رابطة المنبر الحسيني وكان هذا الحوار:

كلمة بسيطة بمناسبة يوم الخطيب الحسيني؟

في البداية اشكر القائمين علي رابطة المنبر الحسيني علي جهودهم الجبارة التي قدمت في هذا الليلة حيث قدموا الكثير من المواضيع التي تربط الخطباء والمستمعين وتناقش احتياجات المجتمع بكل دقة وهذا بحد ذاته يساعد للتعرف هلي كل صغيرة وكبيرة في مجتمعنا وايجاد الحلول والإطروحات للرقي بمجتمعنا.

ماهي مشاركتك وعرضك في يوم الخطيب؟

جاء عرضي البسيط والذي يحمل عنوان الطريق الي الجنه والذي نسعي من خلاله بنشر قضية الإمام الحسين علي المستوي العالمي، نسعي ان نعرف العالم عن اخلاق وتعاملات الإمام الحسين وعن كرمه وتعامله مع الناس صغير وكبير وكيف سعي لإعطاء الحرية للمجتمع وكيف يكرم المعلم الذي يقدم علمه للمجتمع الإسلامي ويستحق ان لا نبخسه حقه وان نكرمه كثيرا. والكثير الكثير عن مسيرة الإمام الحسين .

متى بدات هذا الفكرة وهل شارك أشخاص أخرين بالفكرة؟

بدأت الفكرة من قبل 3 اعوام واجتمعنا نحن 3 مصورين «حجي امين العلي، محمد الصواف، محمد شبيب» ووضعنا خطة العمل قبل سنتين وتبنت العتبة العباسية المشروع وخطواتنا الأولي كانت من لمدينه بالبصره قبل سنه ومشينا حتي وصلنا كربلاء الإمام الحسين والتقطنا حوالي 30 الف صوره تعكس حركة الزوار المشايه علي هذا الطريق والذين يسعون الي زيارة ابي عبد الله الحسين وكلهم ثقة بأن حوائجهم تقضي ببركات ابي عبد الله ، وعكسنا كرم العراقيين الذين يخدمون الزوار طيلة المسير وتقديم كل ما يحتاجونه وبرحابة صدر وابتسامتهم علي محياهم.

هل شاركتم في معارض وماهي تلك المعارض؟

اقمنا أول معرض لنا في مدينة لكناو بالهند ووزعنا كتاب باللهجة «الأوردو» واقمنا المعرض الثاني في «ام الحمام» في محرم 1436 هـ ومعرض في منزل السيد عدنان الموسوي بسيهات. والمعرض الدولي الأخير كان في اصفهان بإيران من 23 محرم الي 29 محرم ووزعنا كتاب باللغة الفارسيه.

وهذه السنة بدأنا مسيرتنا بتاريخ 5 صفر من الفاو جنوب العراق وصولا الي كربلاء قطعنا خلالها 600 كيلو متر سيرا علي الأقدام وكنا نغطي الأحداث اليوميه علي الطريق ونبعثها الي موقع الكفيل www.alkafeel.net وتنزل بالأخبار. أيضاً استضفنا المصور المبدع احمد الحسيني من العراق والمبدع علي الزيدي من الكويت والإعلامي علي السبتي من العتبة العباسية.

هل لديكم خطط مستقبلية وأين سوف يكون معرضكم القادم؟

من المخطط نقل المعرض الي كوريا والدول الأوروبيه هذا العام ان شاء الله.

ماهو انطباعك عن هذه المشاركة وكلمة أخيرة تود قولها؟

 

بالنسبة لمعرضي في هذا الملتقى يعتبر اكثر تميز بأن اقدم بعض من اعمالنا امام كبار العلماء والمشايخ والجمهور المثقف، كنت سعيدا جدا عندما سمعت الإعجاب من الحضور وهذا زادني ثقة بأن نستمر في هذا الطريق طريق الجنه ونسألكم جميعا الدعاء.