آخر تحديث: 26 / 5 / 2019م - 3:43 ص  بتوقيت مكة المكرمة

انطلاق مهرجان «ربيع القطيف» مساء الليلة

جهينة الإخبارية
الأطفال يلوّحون بالأعلام على خشبة المسرح
ارشيف

تنظم فرقة أضواء المسرح في محافظة القطيف مهرجان «ربيع القطيف 2012»، مساء اليوم الأربعاء ولمدة أسبوع وذلك في مجمع «القطيف بلازا».

وتتضمن فعاليات المهرجان التي تهدف إلى إبراز النواحي الجمالية في المحافظة وتفعيل ودعم الثقافة السياحية للقطيف والتعريف بها بين كافة شرائح المجتمع، معرضاً تشكيلياً، تشارك فيه فنانات تشكيليات.

بالإضافة الى مرسما مباشرا لفنانات المنطقة الشرقية، وذلك بهدف إبراز طاقات الشباب المبدعين وتحفيزهم لمزيد من العطاء والاستفادة من أوقات الفراغ بما يفيد موهبتهم.

وكذلك إقامة برامج ترفيهية للأطفال، تشمل مسرحية، وتقديم عدد من الفنون الفلكلورية الشعبية، ومسابقات في التفكير الإبداعي للأطفال كما ستقام أمسيات شعرية وثقافية وتعرفي بالمنجزين.

كما ستقام أركان توعوية وثقافية وبيئية بمشاركة نادي الربورت بالقطيف، واصغر فلكي «الناشئ المنجز»، اصغر حناية، بالإضافة الى مكتبة الطفل، ومنتدى الحمية، ومركز زهور المستقبل لذوي الاحتياجات الخاصة.

كما يتخلل المهرجان العديد من الأنشطة والبرامج أبرزها العروض الإنشادية، وعروض المهرجين، وعروض الشخصيات الكرتونية، ومسابقات ثقافية للكبار والصغار والعوائل.

وأكد مدير المهرجان محسن الحمادي أن جميع فعاليات المهرجان التي ستقدم على مدى أسبوع غير ربحية بهدف تفعيل ودعم الثقافة السياحية لمحافظة القطيف والتعريف بها لكافة شرائح المجتمع.

وقال للزميل جعفر الصفار في صحيفة اليوم نتطلع لاستضافة العديد من الفعاليات التي تزخر بها المحافظة والتي تشمل برامج توعوية.