آخر تحديث: 28 / 11 / 2020م - 5:26 م

الفنانة ”القديحي“ تهدي والدها الشهيد لوحة فنية

جهينة الإخبارية جمال الناصر - القديح

أهدت الفنانة الصغيرة كوثر القديحي ذات الأربعة عشر ربيعا، والتي تدرس في الثاني متوسط، والدها الشهيد عبدالله القديحي الذي استشهد في العملية الإرهابية بمسجد الإمام علي ، لوحة فنية بريشتها.

وذكرت القديحي أن اللوحة تم الانتهاء منها في العاشر من شهر رمضان، واستغرقت ثلاثة أيام، حيث شاركت بها في معرض ”شاهد وشهيد“، الذي يوثق العمل الإجرامي، الذي نفذه أحد المنتمين إلى تنظيم ”داعش“، بقاعة الملك عبدالله الوطنية بالقديح.

القديح - الفنانة كوثر القديحي تهدي والدها الشهيد لوحة فنيةوأكدت بأن مشاعر الفخر والسعادة التي يكتنفها الحزن، هي اللغة والإحساس الذي تعيشه، بعد استشهاد والدها الشهيد، مبينة أن الهدف وراء رسم اللوحة، هو الاشتياق لوالدها، الذي أضناها فقده.

وأشارت إلى أن والدها الشهيد كان المصدر الاساسي في تشجيعها وتحفزيها على الرسم من خلال دعمه المستمر في تطوير أدواتها الفنية، وقالت ”كان والدي الشهيد حريص على موهبتي، ودائمًا يوفر كل ما أحتاجه في ذلك“.

وذكرت بأنها تميل إلى رسم ”البورتريه“، لافتة إلى أنها قليل ما تدخل إضافات خارجية على اللوحة، موضحة أنها تهتم كثيرا بواقعية اللوحة.

وعلقت على الكلمات المذيلة التي كتبها ابن خالها عمار بن ياسر الناصرعلى الوحة بأنها كلمات جميلة، لامست قلبها، وقالت ”أبي سيد علوي من أبناء الحسين ، ومعروف بإيمانه وتقواه“، مؤكدة بأنه أنهى حياته شهيدا في بيت الله كجده الإمام علي ،

وقالت بلغة الشوق واللهفة ”أبي، أسألك الشفاعة“، منوهة إلى أنها كلما أبصرت صورة والدها تنتابها لهفة الاشتياق إليه، رافعة رأسها بكل فخر واعتزاز به، وباستشهاده في الصلاة.

ووجهت رسالة لذوي الشهداء، وقالت ”أنتم، يا ذوي الشهداء بعين الله، وبرعاية صاحب الزمان عجل الله فرجه الشريف، داعية قولوا كما قالت السيدة زينب“  ، إلهي خذ حتى ترضى "، موصية إياهم بالتحلي بالصبر الجميل، كصبر زينب بطلة كربلاء.

وقالت لشهداء الدالوة والقديح والعنود والكويت ”فزتم والله فوزا عظيما، وهنيئا لكم الشهادة“.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 3
1
نونيه
[ القطيف ]: 5 / 7 / 2015م - 6:19 ص
هنيئا لها وللشهداء
2
ابو النورين
[ سيهات ]: 5 / 7 / 2015م - 6:33 م
تشكر على ابداعها بنت الشهيد
والدها نال الشهادة وهي ايضا تنال شهادة الابداع في عملها والله يوفقها
3
ام محمد
5 / 7 / 2015م - 8:12 م
يالها من قرة عين رائعة لأبيها