آخر تحديث: 18 / 11 / 2019م - 10:39 ص  بتوقيت مكة المكرمة

إنجاز 40 % من مشروع المعهد العالي التقني للبنات في القطيف

جهينة الإخبارية

تشهد محافظة القطيف، أعمال إنشاء مشروع المعهد العالي التقني للبنات بتكلفة أولية تبلغ ثمانين مليون ريال، وهو أحد المشروعات التنموية في المحافظة، التي تشرف على تنفيذها الإدارة العامة للمشروعات والصيانة في المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني.

وكشفت جولة ميدانية قامت بها «الشرق» على الموقع أمس، إنجاز البنية التحتية للمبنى بالكامل، حيث بلغت نسبة الإنجاز في أعمال البناء قرابة الـ 40%، ويشرف على أعمال البناء والتشييد في الموقع أكثر من 250 عاملا بين فني وإداري ومهني.

ويتكون المبنى الرئيسي للمعهد من مبنى مكون من ثلاثة أدوار، مقسم إلى 11 قسماً تعليمياً، وقسم للإدارة وقسم للمسرح وقسم لخدمات الطالبات.

ويضم المشروع أقساما أخرى بينها قسمان لمكتبتين إحداهما إلكترونية، بالإضافة إلى مسجد، فيما تحيط بالمبنى الرئيسي خمسة مبان خدمية أخرى بينها مبنى لغرفة الكهرباء وآخر لسكن الحارس، ومبنى مخصص للمستودع العام، والمولدات والمبردات، ومبنى «استوديو» منفصل للرجال وهو مخصص لإلقاء المحاضرات للطالبات عبر الدائرة التليفزيونية.

وأوضح المشرفون على أعمال البناء لـلزميل ماجد الشبركة في صحيفة الشرق: أن مدة التنفيذ الأصلية للمشروع طبقاً لآخر أمر معتمد هي ألف يوم، ومن المفترض أن يتم إنجاز المشروع بتاريخ 1 شوال 1433هـ، إلا أن هناك أوامر وإضافات يجري اعتمادها حالياً قد تأخر موعد إنجاز المشروع إلى أشهر أخرى.