آخر تحديث: 22 / 11 / 2019م - 10:45 م  بتوقيت مكة المكرمة

تطوير كورنيش سيهات الشهر القادم بثلاثة ملايين ريال

جهينة الإخبارية

كشف عضو المجلس البلدي بمحافظة القطيف كمال المزعل أن بلدية المحافظة ستبدأ في تطوير كورنيش مدينة سيهات خلال الشهر المقبل، بأكثر من ثلاثة ملايين ريال وسينتهي العمل فيه خلال عام.

وقال المزعل إن مشروع الكورنيش الغدير الذي استلمه المقاول قبل فترة، سيتيح لأول مرة لأهالي المدينة التمتع بكورنيش واقعي، عوضا عن الكورنيش القصير والضيق جدا الواقع في حي الكوثر. لافتا إلى ان البلدية بصدد دراسة توسعة كورنيش الكوثر ليكون أكثر أمنا وأكثر اتساعا لمرتادي البحر.

وأضاف أن البلدية أعدت خطة لتطوير وصلة المخطط القديم في الواجهة البحرية لمدينة سيهات، وستشمل الأعمال السفلتة والإنارة وإنشاء مسطحات خضراء فيها وتطويرها لتصبح متنفسا آخر لأهالي المحافظة وزوارها.

وأشار المزعل للزميل جعفر الصفار في صحيفة اليوم: إلى اتساع عرض كورنيش الغدير الجديد وهو يقارب من حيث التفاصيل كورنيش القطيف.

من جهتها، استحدثت بلدية محافظة القطيف قسم لحفظ الوثائق الكترونيا تلبية للحاجة الماسة لها بعد سنوات طويلة والحفظ والأرشفة الورقية الذي أدى إلى تراكم الوثائق والمستندات الذي سبب صعوبة استخراجها.

وتم إدراجها تحت إشراف إدارة الحاسب الآلي بعد دراسة الإمكانيات اللازمة من اجل هيكلتها عبر برامج مستخدمة عالميا من حيث الجودة والموثوقية «الأرشفة الالكترونية»، كما تم تأمين أجهزة متخصصة لإدخال الوثائق وفريق عمل مدرب.

وأشار رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس خالد الدوسري إلى اعتماد خطة لإدخال جميع وثائق البلدية تدريجيا وسوف يتم البدء بإدخال جميع الوثائق الأكثر طلبا عليها وخصوصا لإدارة ضبط التنمية «رخص البناء» لأهميتها دون إهمال بقية الأدوات.

وبين انه تم وضع خطة تدريبيه لموظفي البلدية بالتعاون مع إحدى الجهات المتخصصة بالتدريب ووضع المنهج الخاص بكيفية الأرشفة والتعامل مع الوثائق المراد أرشفتها.

وأوضح المهندس الدوسري إلى انه سيتم تشغيل البرنامج عبر الشبكة الخاصة بالبلدية في كلا من «بلدية صفوى، بلدية القديح، بلدية تاروت، بلدية عنك، بلدية سيهات» ليتم إدخال الوثائق الخاصة بهم.

وأشار إلى انه سيتم ربط البرنامج ببرنامج الاتصالات الإدارية والبرامج الأخرى مباشرا لإدخال الوثائق حين ورودها للبلدية ولن يتم إحالتها إلى الأقسام والإدارات آلا بعد أرشفتها الكترونيا.