آخر تحديث: 22 / 11 / 2019م - 6:43 م  بتوقيت مكة المكرمة

الربيعية: أسرة النشاط الثقافي تفتتح دورة فجر الحادية والعشرين‎

جهينة الإخبارية
مسجد العباس بالربيعية
مسجد العباس بالربيعية

افتتحت أسرة النشاط الثقافي بالربيعية في محافظة القطيف دورة فجر الدينية خلال حفل حضره الآباء والأبناء بمسجد العباس بالربيعية مطلع الأسبوع الجاري.

وتحدث الشيخ حسن المطوع خلال الكلمة التي ألقاها في حفل الإفتتاح حول أهمية التفقه في الدين مستشهدا برواية عن الإمام الكاظم : "تفقهوا في دين الله فإن الفقه مفتاح البصيرة وتمام العبادة إلى المنازل الرفيعة، والرتب الجليلة في الدين والدنيا ".

وقال الشيخ المطوع مما يؤسف له أن يكبر أحدنا وهو لا يحسن الوضوء ولا يتقن الصلاة بل لا يحسن قراءة سورة الفاتحة.

وفي خطابه للقائمين على دورة فجر الدينية قال سماحته اعلموا أن ما تقومون به جهاد في سبيل الله وهو عمل مرضي عند الله ورسوله وآل بيته.

ودعا سماحته طلاب الدورة الدينية إلى الاستمرار في تحصيل الدروس والإستفادة من البرامج الثقافية والترفيهية التي تقدمها الدورة.

واستذكر سماحته الدروس الدينية التي كان يقدمها سماحة الشيخ عبد الكريم الحبيل قبل 30 عاما بمسجد العباس بالربيعية مضيفا أنه لا يزال يلمس أثرها الطيب في نفسه ونفوس من أدرك تلك الدروس.

وتوجه الشيخ المطوع لآباء الطلاب بالشكر الجزيل على حثهم أبنائهم على الإنضام إلى الدورات الدينية.

وافتتح الحفل القارئ الأستاذ حسين البحار بتلاوة آيات من القرآن الكريم وقدم عريف الحفل الأستاذ فاضل المغسل قصصا ومواعظ تربوية للأطفال.

وشارك أشبال فرقة فجر الإسلام بأنشودة حول أهمية العلم وقداسته، كما عرض فيلم تربوي قصير بعنوان «خير الناس» من إنتاج دورة فجر وتنفيذ «فجر للإنتاج الفني».

الجذير بالذكر أن دورة فجر للعلوم الدينية تقام في الربيعية للمرة الحادية والعشرين يشرف عليها سماحة الشيخ عبد الكريم الحبيل.

وأفاد أحد القائمين على التسجيل لشبكة فجر أن عدد طلاب الدورة لهذا العام يربو على 200طالب.

وعزى أحد المتابعين سبب الإقبال على التسجيل في دورة فجر الدينية إلى البرامج الثقافية والترفيهية التي يقدمها القائمون على الدورة.