آخر تحديث: 21 / 11 / 2019م - 9:56 م  بتوقيت مكة المكرمة

وزارة العمل تفتح فرعا لها في القطيف

جهينة الإخبارية

افتتحت وزارة العمل في المنطقة الشرقية أمس الاثنين، فرعا لمكتب العمل في محافظة القطيف، وذلك في مقر فرع غرفة الشرقية بالقطيف.

وقال رئيس مجلس أعمال فرع غرفة الشرقية في محافظة القطيف سلمان الجشي أن فرع الغرفة قام بتجهيز مكتب متكامل لوزارة العمل داخل الفرع لهذا الغرض.

ولفت الى استعداد الغرفة ممثلة بالفرع لتبني أي فكرة تخدم القطاع الخاص، وتذلل العقبات أمام حراكه الاقتصادي، ورحب في الوقت نفسه بالمقترحات والرؤى التي تحقق هذا الغرض.

وأضاف الجشي تم افتتاح مكتب للعمل وذلك بعد موافقة وزارة العمل لافتتاح فرع لها في مقر الغرفة، إضافة إلى افتتاح مكتب لوزارة التجارة والصناعة في القطيف.

وأشار إلى أن المجلس رفع خطابات إلى المديرية العامة للجوازات لفتح فرع للجوازات في المحافظة، حيث أبدت المديرية استعدادها للتوسع في افتتاح فروع بعد الانتهاء من استكمال التقنية الإلكترونية.

وأكد الجشي للزميلين جعفر الصفار وحسن الناصر في صحيفة اليوم: إن الغرفة ستخاطب الجهات الحكومية المعنية لطرح أهمية إنشاء مصنع للتمور في المحافظة بهدف استيعاب فائض الإنتاج في مزارع القطيف.

وأوضح أن المجلس مستعد لمخاطبة الجهات المختصة بهدف تذليل جميع المعوقات التي تحول دون الشروع في إقامة مصنع للتمور لاستيعاب المنتج الكبير لمزارع النخيل في المحافظة.

يذكر أن فرع غرفة الشرقية بالقطيف قام بتنظيم فعالية لقاء الثلاثاء الشهري، واستضافة عدد من الضيوف أبرزهم مدير فرع مصلحة المياه، رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية، مدير المعهد المهني في محافظة القطيف، عميد الكلية التقنية في القطيف، ومدير البنك الزراعي، مدير ادارة الدفاع المدني في القطيف، مدير إدارة الأحوال المدنية في القطيف كما تم عقد اللقاء الموسع الذي جمع بين رئيس وأعضاء مجلس أعمال القطيف، وجميع رجال الأعمال في المحافظة.