آخر تحديث: 18 / 11 / 2019م - 3:46 ص  بتوقيت مكة المكرمة

وزير الصحة يتفقد الخدمات الصحية في الشرقية اليوم

جهينة الإخبارية

يتفقد وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة الخدمات الصحية في المنطقة الشرقية اليوم الأربعاء.

وتشمل الزيارة مستشفى الولادة والأطفال بالدمام للمشاركة في حفل انطلاق برنامج «فرحتي»، فيما ستكون الزيارة الثانية مجمع الدمام الطبي وتشمل زيارة الإسعاف القديم والعيادات الخارجية القديمة.

اما الزيارة الثالثة فستكون الى مستشفى القطيف المركزي، وستشمل عرض مشاريع محافظة القطيف المراد تنفيدها مع جولة تفقدية بالمستشفى.

وطالب عدد من المواطنين من وزير الصحة حل العديد من الملفات الصحية والتي تتضمن مواصلة إنشاء المستشفيات العامة والمتخصصة في مدن ومحافظات المنطقة، ومتابعة تنفيذ بعض المشاريع المتعثرة وتطويرالخدمات الصحية بشكل عام.

وطالب أهالي محافظة القطيف، بإنشاء مستشفى خاص لخدمة أهالي جزيرة تاروت، مشيرا إلى أن معاملة المستشفى التي بدأت منذ نحو العام 1387هـ تستقر حاليا في إدارة الميزانية والمشاريع التابعة للشؤون الصحية.

وذكروا انه قبل أكثر من 40 عاما كان هناك مستشفى في الجزيرة، مع قلة الإمكانات في ذلك الزمان، مضيفين انه تقدم نحو ستمائة مواطن من أهالي جزيرة تاروت بعريضة خطية لوزير الصحة طالبوه فيها بإنشاء المستشفى.

وأشاروا للزميل جعفر الصفار في صحيفة اليوم: إلى انه لا يوجد بجزيرة تاروت ذات مائة ألف نسمة مستشفى حكومي، وكذا الحال في القرى الغربية للمحافظة حيث تنقصها العديد من الخدمات.