آخر تحديث: 18 / 11 / 2019م - 3:46 ص  بتوقيت مكة المكرمة

رفع اعتماد تطوير مخططَيْ ضاحية الملك فهد والخزامى بالقطيف في الميزانية المقبلة

جهينة الإخبارية

كشف أمين عام مجلس المنطقة الشرقية الدكتور سلطان بن ماجد السبيعي أن مشروعي تطوير مخططي ضاحية الملك فهد والخزامى في محافظة القطيف تم رفعهما لوزارة الشؤون البلدية والقروية لاعتمادهما في ميزانية العام المقبل.

وأوضح أن المخططين المذكورين، تمت الكتابة للوزارة بشأنهما وذلك بعد أن وقع عليهما أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد، ليتم إدارجهما في ميزانية العام المقبل.

وتأتي الخطوة من مجلس المنطقة، بعد توصية أصدرها المجلس المحلي في المحافظة خلال الجلسة الثانية لدورة الانعقاد الثالثة للسنة العاشرة برئاسة محافظ القطيف عبدالله العثمان، والتي أوصى فيها بدعم ميزانية البلدية لتطوير البنية التحتية لمخططي ضاحية الملك فهد والخزامى الواقعين غرب المحافظة على مراحل تمتد لثلاث سنوات.

من جانب آخر، كشف الدكتور السبيعي عن وجود تأخر في إنجاز بعض المشروعات في المنطقة الشرقية.

وبين للزميل ماجد الشبركة في صحيفة الشرق: أن هناك إجراءات تم اتخاذها بحق المقاولين المتأخرين، بينها العمل على سحب مشروع من مقاول طريق «النعيرية - الرياض»، وذلك لتأخر المقاول في التنفيذ، وكذلك توجيه إنذارات نهائية أخرى لعدد من المقاولين المتقاعسين.

وأكد أن جميع المشروعات الآن تحظى برقابة ومتابعة دقيقة جداً من قبل اللجنة التي شكلها أمير المنطقة برئاسة نائبه الأمير جلوي بن مساعد، والتي تتركز مهامها على متابعة جميع المشروعات التنموية في المنطقة، وتذليل جميع المعوقات التي قد تعثر أو تأخر تنفيذها.