آخر تحديث: 21 / 11 / 2019م - 9:56 م  بتوقيت مكة المكرمة

مسابقة سيدة جمال الأخلاق تحتفل ببرنامجها الخامس

جهينة الإخبارية باسمة العريض/القطيف

احتفلت مسابقة سيدة جمال الأخلاق بإطلاق برنامجها السنوي الخامس في مدارس التهذيب الأهلية بمدينة سيهات، حيث نظمت لجنة التأهيل والتدريب في المسابقة حفلاً تعريفياً بحضور ما يزيد عن مائتي سيدة من المشاركات في المسابقة بالإضافة إلى عشرات من المدعوات لحضور فعاليات المسابقة.

وبدأ الحفل التعريفي بآيات من الذكر الحكيم تلتها كلمة ترحيبية ألقتها الوصيفة الأولى أيمان زين الدين التي حازت على هذا اللقب في السنة الثالثة من فعليات المسابقة.

وأوجزت الأستاذة خضراء آل مبارك أهداف المسابقة بعبارة: «استبدال قيم الجمال المبتذلة بقيم جمالية سامية وبث روح التنافس على الأخلاق بين الفتيات، وتوعيتهن إلى القيمة الحقيقية للجمال، وتشجيعهن على الانطلاق في أجواء من التنافس المحمود الذي يجعلهن أكثر سمواً ورقياً».

و أكدت على: «أن كل متسابقة هي فائزة بما ستجنيه من ثمار هذه التجربة بحصولها على جملة من التدريب والمشاركة ودخولها غمار التجربة العملية التي ستصقل فيها الكثير من المهارات».

وأوضحت للمشاركات: أن ما مسارات التحكيم والتصفية في المسابقة إلا نظاماً نضطر إليه لنطبق أنظمة المسابقة لنستخلص الفائزات بين زميلاتهن..».

وأعقب ذلك كلمة للراعي البلاتيني شركة طيف مثلتها الأستاذة عواطف الشافعي أوضحت فيها طبيعة عمل الشركة وجديدها في تقديم الاستشارات النفسية مجاناً.

وألقت مسؤولة التدريب في المسابقة الأستاذة عروبة آل نصر كلمة رحبت من خلالها بالحضور أوضحت فيها أهمية التدريب في تنمية الفرد وتطوير الذات حيث أكدت في كلمتها على أن تنمية جيل الشباب سيكون له مخرجات ايجابية سواء كانت على المستوى الاقتصادي أو الاجتماعي أو الأخلاقي أو التربوي.

وبينت مسؤولة التحكيم الأستاذة تغريد البراهيم، الهيكل التنظيمي للجنة التحكيم وشعارها «التفاني - الدقة - العدل».

وأكدت البراهيم على أن أهم الصفات التي يجب ان تتوفر في المتسابقة هي «بر الوالدين، التفاؤل، اللباقة، الذكاء، حب الاخرين، الطموح، التواضع، النظافة، رد التحية، البدء بالتحية، الحشمة، الاحترام.....»

وجاءت كلمتين مختصرتين للفائزتين: هاشمية الرضي وأمجاد آل نصر استعرضتا فيهما أثر خوضهما المسابقة على شخصيتهما، ثم اختتم برنامج التعريف بعرض لروبرتاج عن المسابقة شمل هيكليتها والتشكيل الإداري واللجان التي تتكون منها والصدى الإعلامي المحلي والعالمي لها.

واختتم الحفل بإطلاق المتسابقات لعشرات البالونات التي تحتوي على شعار المسابقة، ثم قطع كيكة المسابقة بحضور المدير التنفيذي وأعضاء لجان المتسابقة والضيفات الكريمات.