آخر تحديث: 21 / 11 / 2019م - 9:52 ص  بتوقيت مكة المكرمة

الرمضان: 16 أمسية توظيف خلال عام هدفها دعم ألف وخمسمائة أسرة مستفيدة

جهينة الإخبارية

أوضح رئيس جمعية القطيف الخيرية وجيه الرمضان أن الجمعية ترعى سنوياً أكثر من ألف وخمسمائة أسرة مستفيدة من الفقراء والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة، وتقدم لها مساعدات مادية وصحية وتربوية وغذائية، كاشفاً عن أن الجمعية تتبنى حالياً إستراتيجية معالجة الفقر بدل رعايته.

وبيّن الرمضان أن الجمعية تقوم بالتركيز على تأهيل وتوظيف المستفيدين والمستفيدات ومساعدتهم في الحصول على وظائف مناسبة تعينهم على العيش.

وأشار إلى أن الجمعية نظمت خلال العام المالي الماضي 11 أمسية توظيف للرجال وخمس أمسيات للنساء، وتمكنت من توظيف 230 طالب عمل، من الرجال إضافة إلى 90 من النساء.

وأشار إلى أن الجمعية قدمت مساعدات دراسية لـ 65 مستفيدا بقيمة 100 ألف ريال، وألحقت 45 مستفيداً بفرص تدريب منتهية بالتوظيف بدعم الصندوق الوطني الخيري وصندوق الموارد البشرية بمبلغ مليون و300 ألف ريال،

واوضح الرمضان للزميل ماجد الشبركة في صحيفة الشرق: تم إلحاق 72 من المستفيدين بدورات «رام» بقيمة 36 ألف ريال، وتوفير مقاعد دراسية مجانية في المعاهد الأهلية لـ 21 مستفيدا بقيمة 600 ألف ريال.

وجاء ذلك خلال كلمة له في اجتماع الجمعية العمومية أمس الأول الذي كشف فيه أيضاً عن تقديم الجمعية للمستفيدين والمستفيدات خلال العام المالي المنصرم مساعدات متنوعة تجاوزت قيمتها 15 مليون ريال.