آخر تحديث: 21 / 11 / 2019م - 9:56 م  بتوقيت مكة المكرمة

«محلي القطيف» يناقش خطة مشاريع المحافظة التنموية.. الاثنين

جهينة الإخبارية

يعقد المجلس المحلي في محافظة القطيف، يوم الاثنين القادم، جلسته الثالثة لدور الانعقاد الثالث للسنة الحادية عشر، برئاسة محافظ القطيف رئيس المجلس المحلي عبد الله العثمان.

ويستعرض المجلس في الجلسة عددا من المشاريع العالقة والمشاريع الجديدة للمحافظة، منها مناقشة خطة وحدة تنسيق المشاريع، خطة وحدة متابعة المشاريع، توسعة مستشفى صفوى العام، التي أوصى المجلس في وقت سابق اللجنة الصحية بتقديم دراسة وافية عن إمكان توسعة مستشفى.

وكان محافظ القطيف رئيس المجلس المحلي اعتمد في وقت سابق تشكيل وحدة متابعة للمشاريع التنموية الجاري تنفيذها في المحافظة برئاسة حسين بن علي العبد الجبار.

ومن مهامها متابعة تنفيذ المشاريع القائمة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، الاجتماع الدوري الشهري في المحافظة لمتابعة مستجدات تنفيذ المشاريع، متابعة مدة تنفيذ المشروع ونسبة الإنجاز بالتنسيق مع الإدارة المعنية، دراسة أسباب تعثر تنفيذ المشاريع ـ إن وجدت ـ، اقتراح الحلول العلاجية المناسبة للحد من تعثر المشروع القائم، رفع التوصيات إلى المجلس المحلي لدراستها، إعداد تقرير دوري كل ثلاثة شهور يرفع للمجلس المحلي، رفع تقرير شامل لمقام الأمارة كل ستة شهور.

من جهته، طالب عدد من أهالي المحافظة بوضع الحلول المناسبة التي تحد من تعثر إنجاز المشاريع المعتمدة بالمحافظة، كما طالبوا بفك التداخلات بين الجهات المنفذة للمشاريع وأن تأخذ كل جهة معنية دورها بشكل واضح لضمان عدم أجراء الحفر أو إغلاق الطرق وجودة الانجاز.

وأشاروا الى ضرورة تنسيق مرور القطيف مع البلدية وإدارة المياه والكهرباء قبل إعطاء تراخيص لإدارة الطرق لتكامل تنفيذ المشاريع بين الجهات المعنية في نفس الموقع.

وبينوا للزميل جعفر الصفار في صحيفة اليوم: الى ضرورة توفير السلامة المرورية في الطرق التي تنفذ فيها المشاريع وإيجاد الخطوط البديلة التي تكفل سلاسة المرور دون أي زحام.