آخر تحديث: 17 / 1 / 2017م - 11:29 ص  بتوقيت مكة المكرمة

شارك برأيك: من يتحمل مسؤولية عدم تغذية أجهزة الصراف الآلي بالنقود؟

جهينة الإخبارية

تعاني أجهزة الصراف الآلي في محافظة القطيف من عدم تغذيتها بالنقود خلال الأشهر القليلة الماضية، مما تسبب في تذمر الأهالي نظرا لازدحامهم في طوابير أمام البنوك لغرض الحصول على النقد.

برأيك ما هي الأسباب التي تقف وراء هذه المشكلة ومن يتحمل مسؤوليتها؟

شارك برأيك... بالتعليق على هذا الخبر

وللمشاركة في الاستبيان الرجاء [الضغط هنا]

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 78
1
ريحه الجنه
[ القطيف ]: 12 / 4 / 2016م - 12:23 ص
الأسباب واهيه وهي سرقة بعض الصرافات وهدا يحدث في كل يوم في جميع مناطق البلاد مثل قبل سبوع سرقة صرافه في الجبيل ولا أحد يدري .الداخليه هي من يتحمل لانو الأمن المفترض يكون من مسؤوليتها
2
ali
[ القطيف / القديح ]: 12 / 4 / 2016م - 12:33 ص
احمل المجرمين مسؤولية عدم تغذية الصرفات الآلية بالنقود..
3
نورالسنا حسن
[ القطيف ]: 12 / 4 / 2016م - 1:18 ص
اولا يضيع الوقت وانت تدور من مصرف لمصرف عشان مبلغ وقدره ثانيا السبب السرقات وجرايم ماتخلص كنا عايشين في امن وامان وماعدنا هالسوالف البطاله الله يغير حالناالي احسن حال لازم تكثف سيارات السرطه عند كل صرافه
4
أبو هادي
[ سيهات ]: 12 / 4 / 2016م - 1:50 ص
نحن المسؤولين عن هذه المهزلة

تغذية الصرفات هي حق من حقوق عملاء البنوك

لهذا
يجب رفع دعوى ضد البنوك او مؤسسة النقد

ويجب على أصحاب المحلات الكبيرة
مساعدة أبناء البلد على الحصول على أموالهم
بواسطة نقاط البيع
5
حسام
[ القطيف ]: 12 / 4 / 2016م - 2:11 ص
عدم تغذية الصرافات بالنقود مو حل لردع المجرمين

يعني لو لا سمح الله صار سطو على احد المطاعم او المحلات التجارية
نغلق كل المطاعم مايصير
6
منصوريان
[ القطيف ]: 12 / 4 / 2016م - 3:43 ص
بما ان صرافات المناطق المجاورة للقطيف لاتعاني من المشكلة بينما نجد صرافات القطيف تنفرد بعدم تغذية الصرافات فالمتسبب هو الشركات الامنية وليس اهل القطيف .
7
حسن ال سيف
[ تاروت ]: 12 / 4 / 2016م - 5:21 ص
من اصدر أمر إيقاف تغذية الصرافات بالمنطقة القطيف هو الذي يتحمل كامل المسئولية..
لا يتحمل المواطن مسئولية اجرام شخص مجرم..
في كل مناطق المملكة ويوميا هناك سرقات لصرافات فهل اوقفوها..
الذي اصدر هذا الأمر يجب عليه الاستقالة من منصبه لانه شخص غير واعي وغير منصف..
8
ام علوي
[ صفوى ]: 12 / 4 / 2016م - 5:27 ص
عقاب جماعي لأهالي المنطقه كل شي واضح من سيهات حتى صفوى بحجج واهيه
9
ر ع
[ القطيف / القديح ]: 12 / 4 / 2016م - 6:11 ص
المسؤول هو الجهاز الأمني ضعيف الخبرة والأداء

إذا كانت جريمة جنائية هي السبب فإن ردة الفعل تدل على ضعف وليست قوة ولنا أن نتخيل كيف لعصابة واحدة من البرازيل أن تسيطر على ثلث السعودية إذا كانت لاتستطيع القوات الأمنية فعل شيء تجاه "كم نفر صايع"

وإذا كان لدى أي شخص رأي آخر بالأمن ويعتبره عكس ماقلته فهذا يعتبر اعتراف صريح بأن الأمن قادر ولكنه يتعمد ترك المجرمين
10
عوام
[ الشرقية ]: 12 / 4 / 2016م - 6:37 ص
مسوؤًلية عدم تزويد الصرافات بالنقود البنوك اما الأمن مسؤولية الدولة وبس
11
كميت
12 / 4 / 2016م - 7:26 ص
لا افهم مما يحدث الا بانه عقاب لاهالي القطيف والا فان سرقة الصرافات موجوده في كل المملكه والكل يعلم ذلك . ليس هناك ما يبرر ما يحدث حاليا من العصيان بعدم تغذية الصرافات .

على كل حال لا راي لمن لا يطاع و كلمتنا غير مسموعه ومضروبه بالحائط وعليكم بالصبر والتعود على الانتظار امام الصرافات حتى يفرج الله عنكم ويبعدكم عن الذل والهوان .
12
محمد
[ صفوى ]: 12 / 4 / 2016م - 7:57 ص
انا واحد اسحب الراتب كامل ماخلي ولا ريال وهم الخسرانين
13
تائه بلا عنوان
[ المريخ ]: 12 / 4 / 2016م - 9:00 ص
لا رأي لي ... !
14
الجهني
[ القطيف ]: 12 / 4 / 2016م - 9:20 ص
العمدة يتحمل مسؤولية كل الصرافات:
15
صحن
[ القطيف ]: 12 / 4 / 2016م - 9:29 ص
هذا يسموه عقاب جماعي بلا مزايدات و مجاملات
في كل مكان السرقات و اقتحام البنوك ما شفنا الا القطيف تم قطع تغذية الصرافات فيها
16
عفيف الشيوخ
[ العوامية ]: 12 / 4 / 2016م - 9:48 ص
للاسف الشديد ان المسئولين عن عدم تغذية اجهزة الصراف يتعاملون مع اهل القطيف وكانهم جميعهم خونة ومجرمين
ونحن نقراء ونرى جرائم سرقة وتحطيم اجهزة الصراف الالي في جميع مدن ومحافظات المملكة ولم يتم منع تغذية اجهزة تلك المدن
نقول لمن سولت لهم انفسهم بهذه الجرائم سيأتي يوم وتكونوا في قبضة الحكومة وستاخذون العقاب ان شاء الله
ونقول للمسئولين ان اهل القطيف لم ولن يكونوا يوما من الايام راضين بما قام به المجرمون ولا يحق لكم ان تمارسوا العقاب الجماعي
والله الموفق
17
سيد أمين
[ القطيف ]: 12 / 4 / 2016م - 11:44 ص
من وجهة نظري الجهة المسؤله هي البنوك فلا يوجد قرار من الداخليه مثلا بمنع البنوك من التغذيه الصرافات و لا قرار من مؤسسه النقد فا الواضح من الامر هو ان البنوك هي من تتعند عدم تعبئة الصرافات بالنقود و مثل ما قال الاخوه سرقه الصرافات و موجوده في كل المناطق و الادها امرا هو سطو مسلح ع اكثر من بنك في باقي مناطق القطيف الامر الوحيد لي حصل سرقه صرفات لم نرى اي سطو مسلح على اي بنك من قبل و الى الان

و ايضا الجهات الامنيه تتحمل جزء من المسؤليه و ذالك اعد وجود عقاب رادع لاصحاب سطو الصرافات فيجب من وجهة نظري من جهات الامنيه تكثيف الاجهزه الامنيه في المنطقه ردع مثل هذه الشاكله المنتشره
18
ابن البلد
[ القطيف ]: 12 / 4 / 2016م - 11:48 ص
اتفق مع الأخ عفيف الشيوخ 100% وكذلك عتبي على أعيان القطيف (إذا كان لازال هناك من يسمون اعيان ) على صمتهم المطبق لما يحدث للقطيف الغالية من أعمال إجرامية بجميع مسمياتها من قتل وسلب وسرقات وحوادث مرورية ممكن تجنبها أو الحد منها
19
عبود
[ القطيف ]: 12 / 4 / 2016م - 12:44 م
قبل فترة قرأت خبر في جريدة الرياض يتحدث عن منطقة من مناطق المملكة انه تم السطو فيها على ما يقارب من عشرين الى اربعين صرافة ولم يتم ايقاف تعبئة الصرافات في هذه المنطقة لكن نأتي للقطيف فنجد انه تم ايقاف التعبئة عوضاً عن ان بعض الصرافات يتم برمجتها على عدم الصرف في ساعات المساء لكن ناتي للمنطق بما ان جميع الصرافات تكون مؤمن علىيها في حال السرقة ويتم تعويض البنوك عليها لماذا يتم هذا العقابولماذا يتم معاقبة الناس بأخطاء الاخرين
20
كميت
12 / 4 / 2016م - 12:59 م
انا اعمل مثل احد الاخوه المعلقين ..

ادفع الفواتير من خلال الهاتف المصرفي . وبقية الراتب اسحبه كله من احد البنوك خارج القطيف وانا راجع من الدوام ...واريح نفسي طول الشهر . ولهذا انا يكسروا بخاطري الطوابير في البنوك ومنهم من النساء ينتظروا .


اخواني اخواتي رفع الله شأنكم وابعد الله عنكم من اراد بكم الذل والمهانه . غيروا من طريقتكم في السحب كل يومين ساحب وصاف بالدور !! ديرتك ما فيها تغذيه الا لبنوك محدوده جدا جدا ليش تذل نفسك وتجيب لنفسك الضجر وتضيع وقتك واهلك
21
مشاري
[ الرياض ]: 12 / 4 / 2016م - 1:12 م
السلام عليكم
فــ ليعذرني الأخوة الوطن من أهل القطيف وارجوا أن لاينزعجوا مني فكلنا أبناء لهذا الوطن .
المسؤولية تقع عليكم انتم كأهل للمنطقة لتستركم على هولاء اللصوص الذين يسرقون الأموال سواء من أجهزة الصراف الآلي أو من سرقة المحال التجارية والمواطنين نرجوا منكم التعاون مع الأجهزة الأمنية لكي يتم القبض على هولاء الخونة لأهلهم ولوطنهم يداً بيد ندحض هذه العاهة أنتم تعلمون أن بعض من هولاء يوجودون بينكم والبعض منكم يعلم من هم وأسمائهم
قال رسول الله صل الله عليه واله وصحبه وسلم ( لو فاطمة سرقت لقطعت يدها )
طبقوا هذا الحديث الشريف يا أخوتي في الله والوطن ولا تأخذكم فيهم لومة لائم أرجوكم لاتتستروا عليهم أفضحوهم وعروهم أمام المجتمع والجميع والله العظيم لو أبني أو أخي صرق وأنا عارف انه صرق اقسم بالله راح ابلغ عليه واسلمه لاقرب مركز ارجوا ان لا تتحسسوا من ردي فكلنا إخوان والله أنني لست بطائفي أحبكم في الله
أخوكم / مشاري
22
أبو محمد
[ القطيف ]: 12 / 4 / 2016م - 1:17 م
فليعذرني الأخ أبو مشاري،

نحن في القطيف متعاونون مع الأجهزة الأمنية ولطالما قمنا بالتبليغ عن المشتبه بهم. لا يوجد بيننا من يتستر على مجرم إلا المجرمين أنفسهم.

للأسف كثير من اللصوص وارباب السوابق لديهم طرقهم في الافلات من العدالة وهناك من يتستر عليهم ولكن ليس من أبناء القطيف وفهمك يكفيني.
23
ابو هادي
[ القطيف ]: 12 / 4 / 2016م - 1:19 م
مااتوقع ان البنوك بتمنع تغذية الصرافات فهي الخاسر الثاني بعد المواطن فمؤسسة النقد هي المسؤل الاول فمنها تخرج الاموال لتغذية الصرافات
24
ابو خالد
12 / 4 / 2016م - 1:19 م
بدون استبيان او غيرها ...السبب الرئيسي هم المجرميين اللي اعتدوا ويعتدون على كل مايخدم البلد
25
السيدة
[ التوبي ]: 12 / 4 / 2016م - 1:27 م
على اساس بس القطيف الي فيها سرقة صرافات
26
ريحه الجنه
[ القطيف ]: 12 / 4 / 2016م - 1:29 م
تعليق رقم 21 ومن أين لك أن من يقومو بلسرقه هم من القطيف كيف تجزم بدالك ليش ما يكونون من أبناء منطقه مثل الرياض انت تعرف من قام بتفجير المساجد ومن أين اتو. شوية أنصاف لااخوانكم في القطيف كما تزعمون
27
ابو عبدالله
[ سيهات ]: 12 / 4 / 2016م - 1:39 م
الحين الوحد يوقف عند صراف وهو خايف أحد يطلعله والله بأني اسحب فلوس من الصراف وانا خايف حسبي الله عليهم المجرمين
28
كميت
12 / 4 / 2016م - 1:48 م
الاخ مشاري . السلام عليكم ..

نتستر على اللصوص !!!

الان اهل القطيف يتحملوا المسؤليه لتسترهم على اللصوص !!! انت معانا في القطيف والا خارج القطيف ؟.

تريد اعطيك صفحات الاخبار الا فيها سطو على الصرافات من انحاء المملكه . فقط اهالي القطيف من يتستر وغيرهم عندهم امانه وطنيه !!

خليك منصف شوي واترك عنك هالسالفه الباطله هذه .


كلف نفسك شوي وابحث في موضوع سرقة الصرافات بل وتحطيمها كذلك في المملكه سوف تجد انك غير منصف ورايك يعبر عن توجه طائفي فقط لا غير ما لم تثبت غير ذلك .. ودليل كلامك نحن نتستر على اللصوص !!!!! هل تقولها لمحافظة اخرى ان اهلها يتستروا على اللصوص . اتحداك

صحح معلوماتك وانت تتحدث مع مواطنين حالهم حالك . ولست بافضل منهم ..
29
القطيف أم الحمزة
[ القطيف ]: 12 / 4 / 2016م - 2:03 م
اقول يا مشاري ارجو من القوات الأمنية تعاونها معانا كمواطنين و عدم حماية المجرمين ..
انطق جميلاً أو تجمل بالسكوت .
30
عوامي
[ عوام ]: 12 / 4 / 2016م - 2:10 م
اعتقد القرار من الداخلية لان عدم تغذية الصرافات كان موجود في العوامية من سنوات لا جهاز او اثنين في السنتين الكاضيتين اذا كان من البنوك فالشكوى تكون لمؤسسة النقد واذا كانت مؤسسة النقد فالشكوة للداخلية واذا كانت فهاذا تعسف في حق المواطن الذي لم تستطع حمايته من اللصوص والبنوك ومؤسسة النقد هي الاساس واذا كانت تعلم وساكته فهذه مصيبة واذا لم تعلم فهذه اكبر السرقات موجودة في جميع مناطق المملكة ولم نسمع عند القبض عن احد
31
عوامي
[ عوام ]: 12 / 4 / 2016م - 2:10 م
اعتقد القرار من الداخلية لان عدم تغذية الصرافات كان موجود في العوامية من سنوات لا جهاز او اثنين في السنتين الكاضيتين اذا كان من البنوك فالشكوى تكون لمؤسسة النقد واذا كانت مؤسسة النقد فالشكوة للداخلية واذا كانت فهاذا تعسف في حق المواطن الذي لم تستطع حمايته من اللصوص والبنوك ومؤسسة النقد هي الاساس واذا كانت تعلم وساكته فهذه مصيبة واذا لم تعلم فهذه اكبر السرقات موجودة في جميع مناطق المملكة ولم نسمع عند القبض عن احد
32
علي
[ العواميه ]: 12 / 4 / 2016م - 2:17 م
بالنسبة للأخ مشاري ، أنا متأكد من مشاعرك الطيبة تجاه إخوانك في القطيف وهي مشاعر تشكر عليها ، ولكن ربما خانك الإنصاف فأهل القطيف معروفين بالأخلاق والاستقامة ولن يتستروا على حفنة قليلة من المجرمين.

ولنكون منصفين فالوضع الحالى هو عبارة عن عقاب جماعي لأهل القطيف ، وفشل أمني بامتياز. وهو اعتراف بالعجز والفشل للجهات الأمنية أنها غير قادرة على فرض الأمن وإيقاف المجرمين.

وإذا استمر فشل الجهات الأمنية وتعاملها بطريقة العقاب الجماعي بدلا من فرض الأمن وظبط المجرمين فستخرج القطيف تدريجيا عن سيطرة السلطات ويفرض المجرمون واقعهم الإجرامي ، وربما تتبعها بعض المناطق في ذلك.

فالحل هو ظبط ومعاقبة كل من يرتكب جريمة وليس الذهاب إلى الحل الفاشل وهو مساواة البرئ والمجرم في العقاب.
33
مهند
[ القطيف ]: 12 / 4 / 2016م - 2:31 م
الاخ الاعظم الحجة ابو مشاري
ذكرت حديث ( لو ان فاطمة سرقت الخ )
هذا الحديث غير موجود عند مصادر الشيعة وغير معترف به . لكنه مروي عند السنة
لانرى ان فاطمة الزهراء يليق بها هذا القول فلم يحزنها رسول الله ص بكلمة واحدة ومثل هذا الحديث سيحزنها لو وصلها
34
محمد
[ القطيف ]: 12 / 4 / 2016م - 2:31 م
إلى صاحب تعليق رقم 21 ردي عليك بشئ واحد لم يتطرق إليه الأخوة وهو اساءتك للسيدة الزهراء عليها السلام بحديثك المنسوب للرسول الاعظم صلى الله علية واله
35
باقول الحقيقة بس لا أحد يسجني
[ اهل القطيف ]: 12 / 4 / 2016م - 2:45 م
مؤسسة النقد اولا و البنوك ثانيا جميعا .
36
القطيف
12 / 4 / 2016م - 2:55 م
صار الصراف كانه خباز عربي في شهر رمضان
الكل ينتظر دوره
37
?(`?´)?
[ دار بوزعبل ]: 12 / 4 / 2016م - 3:08 م
البنوك مالهم صالح بالسكوت وبوجع الراس والزحمة لأن الصرافات خصرت لهم الوقت وزحمة المعاملات

ومثل قولت الأخ يوم الراتب مر صرافة خارج المحافظة واحلبها باللي تحتاجه أو سحب كامل الراتب

مشاري أنت تخطيت درجة المرض إلى مرحلة العاهة بسوء الظنون والشكوك حتى تتهم أهل المحافظة بالتستر على حرامية

وإذا عندك هالحاسة تعال دل عليهم الأمن وطبق عليهم قص اليد مو سجن سنة ويطلعوا يسرقوا مرة ثانية

مشاري

بالله عليك هاذا الشهر كم حرامي صورتهم كاميرات المحلات في الدمام والرياض وباقي المناطق ليش الحرامية منتشرين عندكم وسرقات شبه يومية وساكتين عنهم ولا تدلوا الأمن عليهم
38
كميت
12 / 4 / 2016م - 3:17 م
الاخ محمد . تعليق رقم 30

اشكرك على ذكر حديث السرقه .

اود ان اقول ان حديث لو ان فاطمة سرقت .... ليس عن طريق الشيعه الاماميه بل عند غيرهم كالبخاري ومسلم.

فقط للعلم ... وسد الشبهات .
39
ميدو
[ القطيف ]: 12 / 4 / 2016م - 3:22 م
بشان الصرافات بالقطيف انا اقولكم بشي الحكومه اخر فتره حددت تغديه الصرافاات الطرق الرئيسيه فقط شارع الرياض واحد والقدس وطريق الخليج وداخل الاحياء ممنوع تغديه

وبشان السرقات هل تعلمون ان المغدي وقت التغديه لايحمل سلاح يحمي نفسه فيه والسارق ينهب الاموال من المغدي ويمرح بها والمغدي قيد التحقيق وسجن واخر سرقتين بالقطيف تم سجن المغديين والى اليوم لا احد يعلم عنهم شي

وتحمل مسؤليه التغديه البنوك التي لاتجبر الشركات ان تجعل المغدي يحمل سلاح وقت تغديه لكي يحمي نفسه حتى لو كان معه احد افراد الشرطه
لمادا لايجعلون الصرافات داخل غرف محكمه والمغدي يشتغل ويغلق الباب عليه وحارس بالخارج يحرس لهم
هل تعرفو ان وقت تغديه شركات لايريدون السائق ينزل من سياره مع لفريق لكي يحرس لهم الاوضاع
40
مشاري
[ الرياض ]: 12 / 4 / 2016م - 3:48 م
اعتذر منكم اخواني لم اكن اتوقع هذه الردود ولكن لكلن منا رأيه الشخصي وليس بالضروره يكون رأياً سديداً اكرر اعتذاري وانا لست بطائفي لمن يعرفني شخصياً منكم انا كنت اعمل لديكم بمحافظة القطيف كــ معلم بمدرسة صفوى المتوسطة والله العظيم انني لست بطائفي ولا احمل اي طائفية لكم انما نحن اخوه وانا فقط طرحت رأي ليس بالضرورة ان يكون صحيحاً ارجوا ان لا يزعل مني احد ولكل منا رايه ولقد تعلمت منكم الكثير يا اهل القطيف احبكم في الله
41
حسن علي القحطاني
[ الاحساء ]: 12 / 4 / 2016م - 4:14 م
الذي اصدر الامر بعدم التغذيه واما السرقات ففي كل مكان بشكل عام ولكن بكثرة في القطيف بالسطو """الخ
42
سيد علي
[ القطيف ]: 12 / 4 / 2016م - 4:18 م
القصة .. موقعية البلد
تريد الشراء .. اذهب للدمام أو الخبر
تريد اصدار جواز .. نذهب للدمام
تريد تلعب كورة .. نلعب بالخبر أو الدمام
تريد مستشفى مرتب .. الدمام
وليس آخرها سالفه الفلوس ...
43
ابو كريم
[ القطيف ]: 12 / 4 / 2016م - 4:26 م
المسؤول هو من أمر بايقاف تغذية الصرافات إن كان لا يستطيع إيقاف المجرمين فهذا خلل منه لا من المواطنين جميع الصرافات مرتبطه بكاميرات مراقبة واجهزة إنذار وهذا في كل البلدان ولكن مثل ما يقول المثل البحريني
44
ساعف
[ قطيف ]: 12 / 4 / 2016م - 4:50 م
ان عدم تغذيه الصرافات يعتبر استسلام للصوص وعدم حل المشكله يعتبر عقاب جماعي للقطيف يجب وضع حل جذري بأسرع وقت.
45
كميت
12 / 4 / 2016م - 5:16 م
اخي مشاري تحيه طيبه لك

ليس بالضروره ان توافقي في الراي . فالاختلاف في وجهات النظر امر طبيعي . ولكن لا نرضى ان يتهمنا احد بحماية اللصوص . اتمنى ان لا تزعل انت منا . شكرا ..لك
46
ابو حسين
[ سيهات ]: 12 / 4 / 2016م - 5:31 م
وداوها بالتي كانت هي الداء اي صراف ما فيه فلوس ألغوا حسابكم منه وريحوا حالكم
47
ابو محمد
[ الاوجام ]: 12 / 4 / 2016م - 6:41 م
الحرص واجب الكل يخاف على مصلحته هادي الايام بس عملاء البنوك مضررا من تصرف البنوك تجاه خدمته العميل وبتالي العملاء بيفقدو المصداقيه تجاه خدمته البنوك لديهم وبتالي الكل يسحب امواله ووضعها في البيت
48
رائد
[ القطيف ]: 12 / 4 / 2016م - 7:20 م
رأي هو تغير مواقع الصرافات الى مواقع اكثر أمانا مثلا الدول المجورة لا تضع الصرافات على قارعة الطرق او الاماكن المكشوفة بالتضعها داخل السوبر ماركت او داخل جدران مغلقة او في اماكن يصعب جدا السطو عليها و سرقتها او السطو اثناء تغذيتها و سحب الاموال من هذه الصرافات , فيجب على موسسة النقد اعادة تأهيل مواقع الصرافات بشكل يجعل من الصعب سرقتها او السطو على من يقوموا بتغديتها فؤسسة النقد هو المسؤول الاول و الاخير عن الاخداث السرقة و السطو بسبب مخالف انظمة الامن و السلامة في مواقع هذه الصرافات
49
عامر
12 / 4 / 2016م - 7:41 م
لا تزر وازرة وزر اخرى



50
محمد عبد الله
[ القطيف ]: 12 / 4 / 2016م - 8:10 م
المدعو مشاري، لو كنت تحبنا كما تدعي لما اتهمتنا بالتستر على اللصوص.
المدعو القحطاني، أنت تعلم و الكل يعلم ان أكثر السرقات و أعمال السطو تحدث في الرياض، فلا تزور الحقائق.
نحن نطالب حكومتنا الرشيدة بالأمر بإعادة تغذية جميع صرافات القطيف مع توفير الحماية اللازمة، و شكراً
51
علي الدار
[ القطيف ]: 12 / 4 / 2016م - 9:08 م
الأخ رائد (تعليق 48)، فكرتك تتعارض مع الغرض الذي وضعت الصرافات من أجله وهو التيسير وسهولة الحصول على النقد للعميل. وجميع الصرافات هي في شوارع تجارية ومكتظة بالحركة في معظم اوقات اليوم. وفكرة وضعها في أماكن آمنة ولكن غير متيسرة وبعيدة وفي السوبرماركتات لا تحل المشكلة وتظل مشكلة قائمة كما هي الآن من ازدحام في صرافات أفرع البنوك والشوارع الرئيسية المسموح بتغذيتها.

والحل الجذري هو في أيدي الجهات الأمنية من كشف هذه العصابات والقبض عليهم ومعاقبتهم بالعقاب الرادع.

وإلا فلو وضعت الصرافات فقط في السوبرماركتات كمثال وحصلت عملية سطو ، هل سيتم الغاء هذه الصرافات كما هو حاصل الآن !!!

الحل هو الردع لهذه العصابات وهذا هو واجب الجهات الأمنية المسؤولة وليس التضييق على المواطنين وفيهم من لا يملك المواصلات.
52
ام علي الغريافي
[ القطيف / القلعه ]: 12 / 4 / 2016م - 10:02 م
ادا في ناس تسرق الصرافات في مجتمعنا اليش تبوهم احطون فلوس عشان يسرقوهم
دويش انتوا ماتفهموا
53
صحن
[ القطيف ]: 12 / 4 / 2016م - 10:16 م
أقول إلى الشخص اللي اسمه مشاري

على اي اساس شخصت ان أهل القطيف متستررررين على اللصوص ؟
واضح انك تحب أهل القطيف
لا تقول لي رأي شخصي اذا رأيك الشخصي زي كذا خلك منطم و ريحنا من ريحة فمك

و لا يجي أحد يزايد على نزاهة و شرف أهل القطيف و يجامل مشاري و أشكال مشاري
54
*سفر وغياب وفرقة احباب*
[ القطيف ]: 12 / 4 / 2016م - 10:18 م
هذا يتسمى مسخره والبنوك جالسه تذل في اهل القطيف، واهل القطيف جالسين طابور على صرافة وحده و آخر شيء يجي دورك ويقولك ( نأسف لا نتمكن من صرف المبلغ هل تريد عملية اخرى)

لو حصلت سرقة صرافة في الدمام او مكان ثاني كل يوم ما يوقفو تغذية الصرافة، بس في القطيف تصير سرقة ( كيف . ومتى لامايصير . لازم نضرب يد من حديد) سلامات .
55
همس الحرير
[ البحر ]: 12 / 4 / 2016م - 11:58 م
نحن لسنا في المدينة الفاضلة في كل مكان يوجد الخير والشر والبشر غير معصومين من الخطأ .
ام علي الغريافي سكت دهراً ونطق كفراً
56
عبدالله سعيد
[ القطيف ]: 13 / 4 / 2016م - 2:44 ص
للأخ مشاري

مجتمع القطيف هو كما بقية المجتمعات في شتى مناطق المملكة فيه الخيرين وفيه أصحاب الشر ، لكن بكل تأكيد ليسوا متسترين على هذه الثلة المجرمة التي آذت أهل القطيف قبل غيرهم .
وإلى بعض المعلقين المتحمسين على حديث الأخ مشاري ، هدئوا من روعكم قليلا وأحملوا أخاكم على سبعين محمل فلربما خانه التعبير وخصوصا أنه ليس من مدينة القطيف ، فلاتاكلوا الرجل بقشوره ..
في الختام نتمنى من الجهات المسؤولة أعادة تغذية الصرافات وحل هذه الأزمة الخانقة ، خصوصا لبعض العوائل التي قد لاتمتلك وسيلة مواصلات لذهاب لمناطق أخرى ، وبأذن الله ستحل أزمة الصرافات ،، واللعنة الدائمة على المجرمين المخربين.
حمى الله مجتمعنا وبلادنا من كل مكروه .
57
تغذية
[ المملكة العربية السعودية ]: 13 / 4 / 2016م - 4:37 ص
الذي يتحمل تغذية الصراف هم البنوك وفي بعض الصرافات تحتاج الى حماية موقعها غير مناسب ونقول الله يرحم رجال الامن وان شاء الله يكشف المجرمين الذين قامو بالجرمية النكرا وأتمنى ان أشوف السيف على رقابهم وبرغم أني لااتحمل النظر الى هذا النوع من القصاص ولكن بالنسبة الى هؤلاء المجرمين اريد اشوفهم كيف يعدموا قتل النفس البرية لأجل حفنه من المال الذي قاموا به هو غدر وتعدي على الله ورسوله
58
كميت
13 / 4 / 2016م - 7:24 ص
طلع ام علي . اسال عنك في الاخبار العامه لا اجدك . فقط تجيد نشر الفتن . لست من القطيف ولا تتشرف اصلا القطيف بامثالك . لان اهدافك فقط هي تشويه سمعة القطيف باسم قطيفي . تسقط يا ام علي .
59
الحق ينقال
[ القطيف ]: 13 / 4 / 2016م - 8:44 ص
خلنا نكون في المنتصف
السبب الاول المجرمين واللصوص
ثانيا اهمال الامن او بالاصح (لايوجد امن)
ثالثا البنوك لا اعتقد ان الحل عدم تغدية الصرفات هذا لايحتسب حل

ايقاف تغدية الصرافات ليس حل بتاتا
هدا يعتبر تضييق على اصحاب المنطقة من البنوك، واستهتار من الامن الي اسمهم امن، المجرمين واللصوص "من امن العقاب اساء الادب" لو في احد يوقف المجرمين والصوص عدنا كان القطيف بخير.
60
كميت
13 / 4 / 2016م - 11:44 ص
الاخ عبدالله سعيد . في ردي على الاخ مشاري ليس من باب التحمس في الرد او التعجل . والرجال ما اكلنا اقشوره . ولا نعتدي ع احد لمجرد انه من خارج القطيف ابدا . لكن لا نرضى ان يتهمنا احد بحماية الحراميه وتعال احمله سبعين محمله . والرجال يقول لك كان معلم بالقطيف ..
61
ضد ام علي الغريافي
[ القطيف ]: 13 / 4 / 2016م - 2:38 م
اللي يستخدم لقب "ام علي الغريافي"

عاد مو الى هالدرجة تتقن اللهجة عاد

ام علي ميرسونري فلوسها تجيها لحدها

قبل اسبوعين تقريبآ نزل خبر
المدينة : القبض على لص بعد ان سرق 60 جهاز صراف آلي

ماقبضوا عليه فال59 ولا ال60

رقم 60 لطشه وتيسر

تالي قبضوا عليه

ما شفنا قللوا تغذية اجهزة المدينة
..

الجبيل خلال الشهرين هذي 3 صرافت تعرضت للسطو

عاد يقولوا الحين الجبيل والمدينة مافيها قروش فالصرافات
والعتب على الرآوي .
.
.
62
كميت
13 / 4 / 2016م - 4:03 م
الاخ ضد ام علي الغريافي . تحيه طيبه

الحرامي هذا سرق 30 صراف بتبوك بس هههههه و10 صرافات بالمدينه بس

البحث تحت عنوان . القبض على لص ثلاثيني سرق 40 صرافا بالمدينه ..جريدة الرياض


هذا بس حرامي واحد
63
تو تو
[ ساهر الليل ]: 13 / 4 / 2016م - 7:23 م
انا من بكرة سوف اسحب القرشين التي عندي واضعها عندي في البيت وتحت تصرفي وأريح بالي والسلام
64
ابو رزان
[ Qatif ]: 13 / 4 / 2016م - 8:09 م
اعتقد الكلام اللي بقوله منطقي ولو ان نادرا ما احد بيفكر مثلي ، اولا ليس مبرر منطقي ان يعاني اهل المنطقة بسبب عملية سطو على تغذية الصرافات، لأن مو لهذي الدرجة عجزت الدولة عن حماية من يغذون الصرافات الآلية!! اعتقد لنقص السيولة ولأزمة الدولة ماليا تحججوا بالسرقات لعدم تغذيتها والاكتفاء بتغذية الصرافات التي بالبنك نفسه، مادري اذا كلامي مو منطقي لكن هذا اللي جا ب راسي ويمكن لعامل التوقيت والاحداث يكون كلامي واقع
65
محمد
[ صفوى ]: 14 / 4 / 2016م - 1:38 م
باختصار نحن المسؤولين عن حقوقنا
فإذا بغيتوا حقوقكم فليطالب بها اعيان المنطقة والشعب
66
صحن
[ القطيف ]: 15 / 4 / 2016م - 1:21 ص
يكفي مجاملات يا سعيد و غيره
أهل القطيف تتستر على الحرامية وش تنتظر يقول علشان تعرف اللي في خاطره ؟

نصيحة للي حافظ كلمتين لغه عربية و جاي يعربد و هو ما يدري وش قاعد يقول اذا تفكر بتصير في عين مشاري و شاكلته مثقف و رجال تراك غلطان عم بعينك انت و مشاري
67
عبير
[ القطيف ]: 15 / 4 / 2016م - 5:50 ص
البنوك هي من تتحمل المسؤلية ومن حقي ك عميل للبنك ان يتوفر النقد في الصرافات القريبه مني ولا اضطر لقطع مسافات للحصول عليها
68
بت الديرة
[ صفوي ]: 15 / 4 / 2016م - 7:58 ص
خلوني الغي جمعيتي والسبب
مافي صرفات صعب علي اروح الدمام واسحب لو اروح البنك
الغيها وافك حالي
بالرغم اني بامس الحاجة لها الجمعية
المشتكي لله الواحد القهار
الموضوع ومافيه عنصرية بحتة نحن اهل القطيف مكروهين وين مانكون
لكنا صامدون ومصورين بإذن الواحد الاحد
69
قطيفية
15 / 4 / 2016م - 12:51 م
البنوك هم من يتحملو المسؤولية التامة عن هذه المسخرة و المال السايب يعلم السرقة خصوصاً أن طريقة تغذية الصرافات بدائية و غير آمنة و بعد السرقة اضطهدت أهالي المنطقة طيب أنتو من البداية غلطانين ليش تحملو المنطقة غلطتكم
70
مواطن
[ الشرقية ]: 15 / 4 / 2016م - 6:00 م
نأمل عقد اجتماع مع محافظ القطيف بدل ان نتكلام في الوتساب
71
ام محمد
[ القطيف ]: 15 / 4 / 2016م - 9:04 م
في ناس تفكير ها سطحي
بدل حل المشكلة والعمل على عدم حدوثها
تعالج الغلط بغلط ..
72
ريم القطيف
[ القطيف ]: 16 / 4 / 2016م - 7:34 م
الي يتحمل وزارة المالية والاقتصاد الوطني
هم مسؤلين امام الله وامام الكانون .
ونتحسب على من يسرق الصرافات
73
حسن
[ سنابس ]: 16 / 4 / 2016م - 10:04 م
شركات تغذيه الصرافات
74
علي ال حمقان
[ الخويلدية ]: 17 / 4 / 2016م - 8:45 ص
المسؤلية كلها على البنوك
ليش ما توظف حراس أمن على كل صراف
75
Dakheel
[ صفوى ]: 17 / 4 / 2016م - 4:08 م
افضل حل نسحب اموالنا من البنوك و نحتفظ فيها في بيوتنا و تحت تصرفنا اي وقت نبغى و كان الله غفوراً رحيم
76
ابوحسن 2
[ القطيف ]: 17 / 4 / 2016م - 6:51 م
ان أقول ومتأكد مئه بالمئه ان مهو من البنوك هدا القرار من فوق عدم تغذية الصرافات في القطيف عنصرية

في القصيم حتى البنك اقتحموه وقتلوا الموظفين ليش ماتكلمتوا احنا مع دولة ضد المخربين بس التجار والموظفين وغيرهم إِيش ذنبهم

لازم المخربين يخدوا جزاهم واحنا أكرر مرة ثانيه احنا مع دولة والحمدلله رب العالمين على الأمن وألمان في حكومة الدولة
77
حسين
[ القديح ]: 18 / 4 / 2016م - 4:06 ص
أمس رحت لأكثر من 10 صرافات آلية بما فيها صرافات بنوك لكن فيها المغلق وفيها الذي تم أغلاقه من قبل البنوك نفسها وهذا ما أكده لي أحد حراس الأمن في احد المستشفيات عندما سألته عن الصرافات الموجودة في المستشفى فقال جائو وأطفاؤها منذ فترة فإلى متى هذه المهزلة المسؤول عنها وهذا يدل على ان السبب من فوق
78
وزان
[ سيهات ]: 18 / 4 / 2016م - 2:36 م
الثقافة ليست موجوده في ادارة البنوك وعدم توافد الايدي الامنيه بشكل عام