آخر تحديث: 23 / 11 / 2017م - 4:00 م  بتوقيت مكة المكرمة

الميك أب آرتست إيمان العبيدي: المكياج فن يتقنه الرجال والنساء

جهينة الإخبارية حوار: عبير العمودي - مجلة هي

ايمان العبيدي ذات الثلاث والعشرون عاما بدأت في عالم المكياج منذ 8 سنوات انتقلت من الشرقية للرياض الميك أب السينمائي والعادي ستجدون الكثير من فنها على حسابها في الانستغرام

كيف تجدين الفرق بين المكياج السينمائي والعادي؟؟

المكياج السينمائي يحتاج لطول بال وصبر كونه يحتاج لوقت طويل جداً لتنفيذه، بعكس المكياج العادي الذي يمكن لأي سيدة إتقانه، كما يحتاج المكياج السينمائي لخبرة واسعه في أنواع المكياج ومواد التجميل وذلك لأن المواد المستخدمة فيه تختلف تماما عن المكياج العادي.

هل تجدين صعوبة في إقتناء مواد المكياج السنمائي؟

نعم أكيد هناك صعوبة لإقتنائها، فأنا أقوم بجلبها من الخارج وهذا يكلفني الكثير من الوقت والمال وخصوصا أن دول الخليج لا توفر مكياج متقن كما توفرة بريطانيا وأمريكا حتو لو كانت ذات الشركة فالذي توفره أسواق دبي مثلا جيده لكن ليست بجودة دول أوروبا وأمريكا

هل هناك منافسه بينك وبين سارة الودعاني في المكياج السينمائي؟

سارة صديقتي وأختي في ذات المجال وسارة لها لمساتها الخاصة وأيضا هناك الميك أب ارتست نداء العبدالوهاب في ذات المجال ولكل منا لها لمساتها وفنها.

هل تلقيتي عرض من مخرجين سعوديين للمكياج السينمائي؟

نعم بدأت فعليا بهذا المجال ووجدت نفسي أيضا من خلاله

هل تمارسين المكياج كهواية أو دراسة؟

مبدئيا أنا الآن أمارس المكياج كهواية وثماني سنوات بالتأكيد أكسبتني الكثير من الخبرة، لكني حريصة الآن على تعزيز ذلك بالدراسة أيضاً، فتوثيق الخبرة بالشهادة يعزز ما تعلمته.

هل تجدين الفتيات مثقفات جماليا ويتقن فن المكياج؟؟

يختلف ذلك من فتاة لفتاة ولكن الأغلبية يحتجن فعليا للتعلم أكثر بفن المكياج وطريقة وضعه الصحيحة والمناسبة لكل وجه، فالمكياج يختلف رسمه من فتاة لأخري، كذلك نوعية المكياج تختلف من بشرة لبشرة، وكذلك ثقافة الإهتمام بالبشرة والتي يعتقد الكثيرات منهن أن المكياج هو سبب تلف بشرتهم، رغم أن المكياج لا دخل له بالبشرة إذ قامت الفتاة بإزالته وتنظيف بشرتها بطريقة صحيحة.

لماذا تقوم بعض فنانات المكياج برفع أسعارها بسعر خيالي هل للشهره سبب بذلك؟

نعم ربما تكون الشهرة سبب لذلك، ولكن علينا أن نعلم أن الميك أب ارتست كلما إزدادت شهرة حرصت على إقتناء الكثير من أنواع المكياج وهذا يعد تكلفة أكثر عليها وبالتالي ستزداد أسعارها وفقا على ذلك، هذا بالإضافة إلى انها ستحرص على إقتناء الأفضل جودة وهي بالتالي الأغلى سعرا.

هل ستعقدين دورات في مجال المكياج؟

نعم هناك الكثير من الشباب والفتيات حريصين لعمل المكياج، وخصوصا أن هناك فئة واسعة ن الشباب السعودي بدأو فعليا في دخول هذا المجال وأتوقع لهم مستقبل باهر فيه خصوصا وأن لمساتهم في الرسم تبدوا واضحه خصوصا عبر حسابات الإنستغرام.