آخر تحديث: 18 / 1 / 2017م - 4:27 ص  بتوقيت مكة المكرمة

«مناهل الغد» يرفع حصيلة الوعي المعرفي والعلمي لدى الأطفال بتقنية الترفيه

جهينة الإخبارية إيمان الشايب - تصوير: هيفاء السادة - القطيف

بكادر اكاديمي سعودي قريبا يستقبل مركز مناهل الغد لضيافة الاطفال في مدينة سيهات بحي قرطبه «الدخل المحدود» بوابته الاطفال للعام الجديد، وهو اول مركز مرخص من الشؤون الاجتماعية بمدينة سيهات، يعمل المركز بإسلوب جديد لخدمة الام العامله.. حيث احتضان الاطفال وتطوير مهاراتهم الفكرية والبدنية وتأهيلهم تأهيلًا سليمًا.. وذلك من خلال استخدام برامج تتناسب مع احتياجاتهم وفق مراحلهم العمرية.

التعليم بالترفيه

وذكرت مديرة المركز الاخصائيه الاجتماعية تهاني البقال بأن المركز يضم العديد من التجهيزات الجديدة والحديثة.. وسيقدم المركز برامج بأساليب خاصه تتضمن ثلاث أمور رئيسية «اللعب، والاكتشاف، والتعلم بالترفيه».

وذلك سعياً منها لتغيير الفكر العام السائد والمتمثل في «التعليم بالتلقين» إضافة إلى ذلك رعاية الطفل واحتضانة في فترة انشغال الأسرة سوء بالأعمال الرسمية أو الخاصة أو المناسبات العامة، حيث سيكون الدوام على فترتين صباحية ومسائية.

عدة برامج

ولفتت إلى وجود عدة برامج بطريقة التعليم بالترفيه تهدف لتقوية عدة نواحي لدى الطفل مثل الذاكرة البصرية والفكريه والحسيه بالاضافه استضافات لمؤسسات خارجية.

كما يحوي المركز على «صالة ألعاب» بمساحة 200 متر تقريبا مقسمه لعده اقسام والتي تم تدعيمها بأرضيات عالية الجوده والخاصه بالصالات الرياضيه والعشب الصناعي، كما يحتوي الملعب على العديد من الالعاب التي تساعد على تنميه قدرات الطفل الجسميه والعقليه مثل التسلق والتوازن والتارجح والتزحلق بالاضافة لقسم العاب الرمل وقسم مناهل مول وهو فكره مبتكره لتعلم الاطفال العديد من المهارات الحياتيه.

فترات المركز

وأوضحت ان استقبال الاطفال يمتد من الساعة السادسة صباحا حتى الساعة الثامنة مساءً، وهي تتضمن القيام ببرامج متنوعة للأطفال خلال فترة احتضانهم لتثري حصيلتهم المعرفيه ولتفادي وجود الطفل في أيدي الخادمات أثناء عمل الأم بنظام يومي - اسبوعي - شهريا او سنوي وكذلك بنظام الساعات.

مميزات المركز

وتحدثت عن احتواء المركز على تفعيل نظام التعليم بالترفيه من خلال العاب متنوعه تساعده على التركيز، الادراك، الايهام، المعرفه، الاكتشاف، الحس الخيال، الابداع والفكر العاطفي بالاضافه الى قسم العاب مختبري الصغير. وكذلك عروض معينه تعرض على الشاشه للأطفال ليكون التعليم أكثر حيوية بعيدًا عن الأمور الروتينية.

وأشارت لوجود عيادة للأطفال حيث تتوفر ممرضه بالمركز تهتم بصحة الأطفال وبالجانب التثقيفي لهم وللأهالي. وكذلك تم التعاقد مع أحد المستوصفات الحكوميه لعمل الفحوصات للأطفال والتطعيمات إن لزم الأمر.

كما أكدت على احتواء المركز على سبل الأمان ووسائل السلامة متوافقه مع متطلبات الدفاع المدني.

مقدمات رعاية وفريق أكاديمي متكامل

وقالت بأن المركز يحتوي على فريق أكاديمي متكامل من مقدمات للرعاية حيث ستكون كل واحدة منهن مسؤولة عن ما يقارب 12 طفل.

مركز مناهل الغد مدينة سيهات / حي قرطبه «الدخل المحدود»
تلفون: 8373303
جوال: 0503667994





التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
ام محمود
[ القطيف ]: 19 / 6 / 2016م - 10:47 م
موفقين يارب