آخر تحديث: 28 / 2 / 2017م - 8:11 ص  بتوقيت مكة المكرمة

تزامناً مع ذكرى عاشوراء الحسين

صدور كتاب: مناقب وشمائل وخصائص الإمام الحسين (ع) للشيخ اليوسف

جهينة الإخبارية

صدر عن منشورات أفكار في بيروت كتاب جديد للشيخ عبد الله أحمد اليوسف بعنوان: «مناقب وشمائل وخصائص الإمام الحسين الطبعة الأولى 1438 هـ  - 2017م، ويقع الكتاب في 59 صفحة من الحجم الوسط.

ويتناول هذا الكتاب المختصر أهم وأبرز مناقب وفضائل وشمائل وخصائص الإمام الحسين استقاها المؤلف مما ورد في كتب الحديث والسيرة والتاريخ من أمهات كتب الفريقين، وذلك بهدف تذكير الأمة الإسلامية بالمكانة المتميزة والعظيمة لإمام من أئمة المسلمين قُتِل غريباً ومظلوماً وعطشاناً، ولم يراعوا فيه حرمة ولا ذمة!

والهدف الآخر لتوضيح أن حبنا وعشقنا للإمام الحسين الشهيد لم يأتِ من فراغ، وإنما للأحاديث الصحيحة والمعتبرة الواردة عن رسول الله ﷺ والتي تحث على حبه ومودته ونصرته وزيارته، وأن حبه حب لرسول الله ﷺ، وبغضه بغض لرسول الله ﷺ، وأن من أحبه فهو من أهل الإيمان، ومن أبغضه فهو من أهل النفاق.

وقد جاء في مقدمة المؤلف للكتاب ما نصه:

الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب هو الإمام الثالث من أئمة أهل البيت الأطهار الذين أذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيراً.

والحسين الشهيد بكربلاء هو ريحانة رسول الله ﷺ وحبيبه، وثاني السبطين، وخامس أهل الكساء، وهو سيد شباب أهل الجنة، وسيد الشهداء في الدنيا والآخرة.

وقد حفلت كتب الحديث والتاريخ والسيرة بالأحاديث والروايات التي تتحدث عن مناقب وفضائل وشمائل وملامح وخصائص الإمام الحسين بن علي .

وللإمام الحسين مكانة خاصة ومتميزة عند جده رسول الله ﷺ؛ فكان يعلن في كل مناسبة وغير مناسبة عن حبه العميق والشديد لابنه الحسين الشهيد ليوضح للأمة الإسلامية على مر الأجيال المتعاقبة فضل الإمام الحسين ومكانته وموقعيته الكبيرة، ومنزلته العظيمة، ومقامه الرفيع.