آخر تحديث: 22 / 1 / 2021م - 11:31 م

الكاتب الصليل يوثق معنى الوفاء لإطفال ملتقى الطفل الحسيني بسيهات

جهينة الإخبارية

وثق الكاتب مهدي للأطفال أسمىٰ معاني الوفاء التي قدمها أصحاب الإمام الحسين من تضحياتٍ جسيمة في واقعةِ الطف بإسلوب الأسئلة وتفاعل الأطفال بالإجابة.

جاء ذلك خلال اليوم الثالث من ملتقى الطفل الحسيني بسيهات، والذي اشعل حسن آل زايد التنافس على أشدّه بين فريقي ”علي الأكبر“ و”السيدة ليلى“، انتهت المنافسة فيها بالفوز لصالح الأخير.

وتخللت فقرات البرنامج مشهدٌ تمثيلي عَرَضَ قصة أصحاب الكساء بإشراف وتمثيل إشراق النصر مع مجموعة من كوادر الملتقىٰ، والتي لاقت استحسانًا كبيرًا ظهر جلياً من خلال إندماج الأطفال مع أحداث القصة.

فيما أنطلقت بعد ذلك الجولةُ الثانية من المسابقات الثقافية بحماسٍ متتابع بين فرقة ”القاسم بن الحسن“ و”السيدة رقية“ حيثُ كان الفوز هذهِ المرة حليفاً لفريق الأولاد.

وتعرف الأطفال على الآداب الخاصة بتلاوة القرآن، ضمّن البرنامج فقرة خاصة لعرض كليب توعوي بعنوان ”القرآن كتاب الله“ من تأليف وتمثيل تقي اليوسف بمشاركة أبنائه ركّز فيه على السلوكيات الصحيحة والخاطئة في التعاطي مع القرآن ومعاملة الأبناء مع الوالدين.

وشارَكَ الأطفال بفقرتي الختام العزائي مع الرادود منصور المرشود بيّن فيها حُسن صحبة شيخ الأنصار حبيب بن مظاهر في قصيدة ”للزيارة أجينا للزيارة يلّا سجلنا حبيب“، وفي ختام الفعاليات لليوم الثالث شارك الأطفال في زيارة الإمام الحسين .