آخر تحديث: 21 / 1 / 2021م - 6:43 م

أم الحمام.. 200 طفلا يشاركون ”الولاية“ في مخيمهم الحسيني التاسع

جهينة الإخبارية فوزية زين الدين - تصوير: بندر الشاخوري - أم الحمام

يشارك 200 طفل يوميا في مخيم الولاية الحسيني التاسع الذي أفتتحته لجنة الولاية ببلدة أم الحمام تحت شعار ”على العهد يا حسين“ ويهدف إلى إحياء مصيبة الامام الحسين .

ويعتبر المخيم أحد النشاطات الإجتماعية التي تشرف عليها لجنة الولاية ببلدة أم الحمام بالقطيف، وتتضمن الفعاليات والمعارض التي تحمل الرسالة الحسينية.

مخيم الولاية الحسيني التاسع ام الحمامويهدف المخيم إلى إحياء الدين المحمدي الأصيل من خلال عاشوراء الحسين ، وترسيخ الثورة الحسينية في نفوس المجتمع بأساليب ملائمة للعصر.

ويوضح الأهداف الحسينية التي ضحى من أجلها الإمام الحسين ، وزرع النشاط وحب العمل التطوعي والديني في المجتمع، وإبراز المواهب من خلال تعدد النشاطات التي يقدمها المخيم للمجتمع.

ويتضمن برنامج المخيم عددا من الفعاليات والفقرات التي تحتوي على الترفيه والاستفادة. وتشمل برنامج للأشبال عصراً والبرنامج النسائي مساءاً.

ويقدم المخيم عدد من المحاضره حيث يقدم حسين آل عباس محاضرة بعنوان «إدارة الغضب»، وعلمني الحسين وآداب المجالس الحسينية وكيف نستقبل شهر محرم الحرام ومحاضرة صحية يقدمها مجموعه من المشاركين.

وذكر حسين ال عباس بأن الفئة المستهدفة هي الأطفال ما بين سن «5 إلى 12»، لافتا الى ان عدد زوار المخيم 200 طفل يومياً.

وقال تتضمن فقرات برنامج المخيم بين الاستفادة والترفيه، مشيرا الى ان عدد من حيث المعلمين والتربويين قدموا مجموعة مسابقات ثقافية واكتشاف المواهب والالقاء الشعري وحفظ سورة الفجر ومسابقة الرادود الحسيني بإشراف الرادود حسن العبد العال ومسابقة الرسم الحر بإشراف مجموعة من الفنانين.

وأضاف يضم المخيم 70 متطوع موزعين على أركان المخيم المختلفة منها ركن المبيعات وركن الأستيديو الحسيني وركن المضيف الحسيني وركن إعادة تصنيع التربة الحسينية وركن المرسم الحسيني.

وتابع هذا المخيم الحسيني الثقافي الاجتماعي أخد على عاتقة نشر الثقافة الحسينية من خلال التركيز على فئتين من المجتمع وهم الأشبال والنساء، وذلك من خلال تقديم البرامج والفعاليات بصورة معاصرة حديثة يتقبلها هذا الجيل.

وذكر بان جديد المخيم لهذا العام جداريه على العهد يقدمها الفنان التشكيلي حسين سالم.