آخر تحديث: 21 / 1 / 2021م - 6:43 م

1400 متطوع يستعدون للمشاركة في تجسيد واقعة كربلاء بالقديح

جهينة الإخبارية انتصار آل تريك - القديح

يستعد 1400 متطوع ما بين ممثلين وعاملين للمشاركة في المشهد التمثيلي لواقعة كربلاء بعنوان ”عهد معهود“ وذلك يوم الاربعاء القادم العاشر من شهر محرم الجاري في بلدة القديح بمحافظة القطيف.

العمل الذي ينظمه موكب أهل البيت سنويا، تم الاستعداد له من خلال النص الجديد من ربيع الأول في العام الماضي للتطرق إلى قضايا أخرى تاريخية لها علاقة بكربلاء، وكذلك التسجيلات الصوتية الخاصة بالمشاهد وعمل البروفات الميدانية بشكل مستمر يرافقها التنسيق للديكور الخاص بالعمل من ملابس وعتاد يخدم العمل المسرحي.

وأشار القائمين على العمل إلى أن التحديات التي تواجههم كثيرة منها مكان البروفات المتواضع وظروف عمل ودراسة الممثلين ومرور فترة الإجازة مما يضطر لتنسيق وقت يتزامن مع أوقات فراغهم.

ويحتوي النص على شخصيات تاريخية لها مواقف خاصة في نصرة الإمام الحسين منها يزيد بن ثبيط العبدي البصري وفروزان الأعجمي وعابس بن شبيب الشاكري، والحلاس بن عمرو الراسبي وأخوه النعمان وعمر بن عبد الله المذحجي وعمارة بن أبي سلامة الدلاني الهمداني.

جدير بالذكر بأن تمثيل واقعة الطف يوم العاشر من المحرم بمؤسسة موكب أهل البيت قد أبتدأ منذ العام 1410 بشكل مبسط وتطور عبر الأعوام حتى أصبح يمثل مسرح مهم يستقطب الكثير من المشاهدين من مختلف أنحاء المنطقة وخارجها.

يشار الى ان التمثيلية تعرض في اليوم العاشر من شهر محرم في الساعة الثانية ظهرا، علما ان وقت بيع التذاكر ودخول المدرجات عند الساعة 30: 12، ويحق لكل فرد شراء خمسة تذاكر كحد أقصى، ويوجد بث مباشر للنساء في المأتم النسائي المركزي بالقديح. كما يوجد مكان مخصص لذوي الاحتياجات الخاصة «الصم والبكم».

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 3
1
موالي لعلي
[ قديح الشهادة ]: 11 / 10 / 2016م - 2:03 ص
لكم منا كل احترام وتقدير
وفي ميزان حسناتكم وزادكم الله توفيق

أنتم في مؤسسة أهل البيت عليهم السلام تاج على الرأس ونقف لكم وقفة إجلال واكبار
2
أبو أحمد
[ القديح ]: 11 / 10 / 2016م - 7:30 ص
جعلكم الله في ركب الحسين يا أهل القديح
3
The Tragic Story
[ القطيف ]: 11 / 10 / 2016م - 10:13 ص
لا عجب بان تسمى كربلاء الصغرى
فحب الحسين و ذكر الحسين قد أحياها و أحيا قلوبنا