آخر تحديث: 23 / 1 / 2021م - 2:31 م

الشيخ السيف يدعو للتعاون مع المؤسسات المختصة لمواجهة الابتزاز الجنسي

جهينة الإخبارية

دعا الشيخ فوزي السيف المجتمع للتعاون مع المؤسسات الأمنية المختصة في الإبلاغ عن المبتزين دون تأخر أو تهاون لينالوا جزاءهم.

جاء ذلك في محاضرته التي القاها في ليلة الثمن من محرم الحرام بمجلس التعزية بجامع الرسول الأعظم بصفوى بعنوان ”معاً لمواجهة الابتزاز الجنسي“.

وأشار الى التعاملات السيئة التي يعاني منها المجتمع العربي والإسلامي في داخله مع امتلاكه التقنيات الحديثة الا ان العقليات ما زالت متخلفة والفكر الجاهلي لايزال يرزأ تحت وطأة العادات الجاهلية ولم يستثمر هذه الحداثة في رُقيّ فكره وتنمية ذاته.

وأوضح أن سوء استخدام هذه التقنيات أدى إلى انتشار مشكلة الابتزاز بكافة صورها سواء كان سياسي أو مالي أو جنسي.

وقال تكمن خطورة الإبنزاز، في سهولة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وقلة الوعي والحكمة بالمخاطر التي تترتب على عدم اتباع أحكام الشريعة الإسلامية في طرق التواصل وحدودها الشرعية مع الآخر الذي قد يكون من الذئاب البشرية التي تنتظر اللقمة السائغة لتظلم وتنهب.

وأضاف ان الدور يقع على الأسرة في التربية الواعية والتنشئة الصحيحة والانفتاح على الأبناء وتحذيرهم من الوقوع في مطبات الحرام وبالخصوص الفتاة لأنها الأكثر عرضة للابتزاز الجنسي.

ووجّه في خاتمة الحديث المجتمع بضرورة التكاتف والتعاضد لمواجهة هذا المبتز ووضعه في المكان الذي وضعه فيه الشارع المقدس وهو مقام الفاسق الذي لا يجب تصديقه.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
عفيف الشيوخ
[ العوامية ]: 12 / 10 / 2016م - 6:05 ص
محاضرة تكتب بماء الذهب لسماحة الشيخ فوزي حفظه الله ووفقه ،،، ففي محتواها طوق نجاة للمجتمع ولضحايا الابتزاز من هؤلاء المجرمين
وجميع محاضراته في محرم الحرام هي تمثل ما خرج من اجله الامام الحسين عليه السلام وهو الاصلاح في الامة
نعم نهج العلم والتثقيف في محاضرات الشيخ يجب ان تكون نبراس لبقية الخطباء فالامام الحسين عليه السلام يقول لم اخرج اشرا ولا بطرا وانما خرجت لطلب الاصلاح في امة جدي اريد ان امر بالمعروف وانهي عن المنكر
حفظ الله شيخنا الجليل ونفع به مجتمعنا