آخر تحديث: 22 / 1 / 2021م - 11:31 م

بالصور.. المئات يشاركون في موكب الامام الحسين الموحد بجزيرة تاروت

جهينة الإخبارية

شارك المئات من المعزين عصر الاربعاء العاشر من محرم الحرام بموكب الامام الحسين الموحد لاهالي جزيرة تاروت للعام الرابعة على التوالي والذي يمثل اتحاد مواكب جزيرة تاروت.

موكب الامام الحسين الموحد بتاروتوانطلق الموكب في موكب عاشورائي من امام مسجد الامام الحسن العسكري يتقدمه موكب الزنجيل وثم موكب اللطامة مخترقا وسط الجزيرة مختتما في الساحة امام بنك الرياض.

وردد المعزين الشعارات والرَّدات المعبرة عن عمق الولاء لأهل البيت ، والتفاعل مع مصيبة آل البيت والأمة الإسلامية بذكرى استشهاد سبط رسول الله ﷺ الحسين بن علي واصحابه في كربلاء سنة 61 هـ .

وصدحت خلال المسيرة اللطميات الحسينية والتفاعل مع حادثة الطف الاليمة بمشاركة نخبة من رواديد المنطقة وسط الهتافات الحسينية والرايات الحسينية الممتدة مع المسيرة.

وختام المسيرة تواجدت المضائف الحسينية لتوزيع بركات اهل البيت في مشهد استذكر فيه بعض المعزين مضائف طريق المشاية المؤدي لكربلاء الحسين .

ودأبت مواكب جزيرة تاروت الانصهار في موكب موحد بمشاركة لفيف من الأهالي تأكيداً على الاستظلال بظلال أهل البيت عليهم السلام، دون التفكير في مصلحة خاصة عنواناً لوحدة القلوب والمشاعر ووحدة الطاقات.