آخر تحديث: 22 / 1 / 2021م - 11:31 م

صفوى.. 7000 متفرج يحضرون تمثيلية ”طريد الحق“

جهينة الإخبارية محمد التركي، تصوير: بشير آل سعيد - صفوى

شهدت تمثيلية ”طريد الحق“ التي تنظمها لجنة ”عشاق الحسين“ حضورًا جماهيريًا فاق 7000 متفرجًا من الجنسين بمختلف أعمارهم، وذلك ظهر أمس الأربعاء في الساحة المخصصة للتمثيل بصفوى.

وشارك في التمثيلية التي تحكي واقعة الطف أكثر من 300 ممثلًا، بعد أن أنهوا 20 يومًا من الإستعدادات لنجاح هذا العمل الحسيني والذي يُقام للسنة التاسعة على التوالي، حيث يختار القائمون في كل عام شخصية من جيش الإمام الحسين ع لإبرازها.

وركّز المنظمون هذا العام على شخصية ”زهير بن القين“ الذي كان تاجرًا وعندما مرّ به ركب الحسين ع كان يحاول أن لا يلتقي به لأنه لا يريد أن تسفك الدماء وعندما ذهب له سفير الحسين وافق الإلتحاق بالركب، تاركًا دنياه للإلتحاق بركب الحق وإظهار صورة الحق، بائعًا دنياه من أجل الآخرة.

وتفاعل الحضور مع التمثيلية، حيث أجهشوا بالبكاء وهتفوا ببعض الشعارات الحسينية التي عاهدوا بها الإمام الحسين ع بالسير على خطاه والتمسك بنهجه، وذلك من خلال العمل بالقيم العاشورائية.

وأكد مخرج العمل علي آل صلاح على إنّ المسرح أو التمثيل هو منبر عام يستهدف كافة أطياف وطبقات المجتمع بمختلفِ أعمارهم بما فيهم الأطفال، داعيًا المجتمع لدعم مثل هذه الأعمال ماديًا ومعنويًا لإخراجها بما يتناسب مع القضية الحسينية.

وأشار آل صلاح إلى أن اللجنة «تعاني من وجود صعوبة في تلقي الدعم إذا ما قورن العمل والجهد الذي يبذل فيه، خصوصا من جهات لو أرادت أن تتبنى العمل بأكمله لفعلت، خصوصًا، مشدّدًا على إنّ الضمان الوحيد لإستمرار اللجنة هو تفاعل المجتمع الذي به تكون وبه تستمر.. «على حد قوله».

يذكر بأن كوادر ”هيئة عاشوراء“ هم من قاموا بتنظيم عملية الدخول والخروج إلى ساحةِ التمثيل، إضافةً لتنظيم حركة سير المركبات التي تنقل الحضور، وذلك بتواجد الدوريات الأمنية.







التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
حمود
[ القطيف ]: 14 / 10 / 2016م - 3:31 ص
بشير نفسه اللي يصور رياضه اذا هو ربي يوفقه مبدع في كل شي
2
معتوق المحسن
[ صفوى ]: 14 / 10 / 2016م - 12:12 م
الله يعطيكم العافيه