آخر تحديث: 22 / 1 / 2021م - 11:31 م

عدسة الفوتوغرافي «الشرقي» توثق فعاليات عاشوراء بـ «قلعة القطيف»

جهينة الإخبارية تصوير: سعيد الشرقي - القطيف

رصدت عدسة مصور «جهينة الاخبارية» الفوتوغرافي سعيد الشرقي فعاليات عاشوراء بـ «القلعة» في محافظة القطيف من خلال مأتم الإمام الحسين بالقطيف.

فعاليات عاشوراء بـ «القلعة»وتشهد محافظة القطيف اكثر من 1000 فعالية متنوعة لإحياء ذكرى عاشوراء السنوية، إحياء لقضية الإمام الحسين وثورته الخالدة من أجل حفظ مبادئ الدين الإسلامي الحنيف.

وتناول الشيخ مصطفى الموسى مصاب سيد الشهداء الإمام الحسين في واقعة الطف ومستذكرا عدة مشاهد من تلك الحادثة ومن شخصياتها كالرضيع والعباس وزينب .

وشارك الصغار والكبار في المجلس الحسيني مواسين آل البيت بمصاب الطف الأليم، كما شارك بعض المعزين من جنسيات عربيةٍ وأجنبيةٍ.

وكان لذوي الاحتياجات الخاصة حضوراً أيضاً حيث لم تمنعهم إعاقتهم عن المشاركة في عزاء الحسين وتلبية نداءاته.

وانتشرت المضائف في ساحة القلعة والتي قدمت مختلف الأطعمة والمأكولات والمياه على المشاركين في عزاء الحسين .

من جانبها، أُقيمت مجالس العزاء في العديد من المساجد والحسينيات، في باقي محافظة القطيف، وأغلقت المحال التجارية أبوابها حداداً وحزناً على رحيل الإمام الحسين .

وشهدت مدن وقرى محافظة القطيف التي اتشحت بالسواد سلسلة فعاليات خطابية منذ الصباح تتناول مقتل الإمام الحسين واكتظ خلالها المساجد والحسينيات بعشرات آلاف المعزين.

وشهدت مدن وقرى المنطقة خروج المواكب العزائية في الشوارع العامة رافعين الرايات الحمراء والسوداء التي تضمنت شعارات حسينية وعبارات للامام الحسين.

وخرجت في العديد من البلدات مواكب الزنجيل فيما شارك آخرون في موكب التطبير في العوامية وتاروت.

وشهدت ساحات العروض التمثيلية المفتوحة لواقعة كربلاء في مناطق مختلفة من القطيف وتوافد آلاف المشاهدين بعد ظهيرة اليوم العاشر من محرم.

وشارك في تلك العروض التمثيلية التي أخذت أشكالا متطورة عاما بعد آخر العشرات من الممثلين والخيالة الذين عرضوا مشاهد الساعات الأخيرة لواقعة الطف ومقتل الإمام الحسين على يد الجيش الأموي.
















التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 5
1
الداد ( ابو محمد )
14 / 10 / 2016م - 5:13 م
ماهذا الحضور الكربلائي العظيم .
2
صريح
[ القطيف ]: 14 / 10 / 2016م - 5:19 م
فضيلة الشيخ مصطفى الموسى حفظه الله تعالى يمر بوعكة صحية
ندعوا المؤمنين والمؤمنات الدعاء له بالصحة والعافية
ومأجورين ومثابين
3
الحر
[ القطيف ]: 15 / 10 / 2016م - 9:20 ص
هكذا هي القطيف منذ اول يوم استشهد فيه الامام عليه السلام تفتخر بأنها تقيم المأ والمجالس الحسبنيه وستستمر بأذن الله الى ظهور صاحب الثأر سيدي ومولاي الحجه ابن الحسن عج
4
غيوره
15 / 10 / 2016م - 1:38 م
مأجورين اللهم احفظ القطيف واهلها من الحاقدين التكفيريين شوكه بعيونهم شيعة الامام علي
5
صحن
[ القطيف ]: 15 / 10 / 2016م - 8:46 م
السلام عليك يا سيدي و مولاي يا أبا عبدالله عليك مني سلام الله أبداً ما بقيت و بقي الليل و النهار و لا جعله الله اخر العهد مني لزيارتكم يا شهيد يا مظلوم

اللهم العن يزيد بن معاوية و العن اللهم بني أمية قاطبة