آخر تحديث: 22 / 1 / 2021م - 11:31 م

بالصور.. ”للحسين بقية“ عمل مسرحي يحاكي أحداث واقعة الطف

جهينة الإخبارية فضيلة الدهان، فاطمة المحسن - تصوير: بندر الشاخوري - القطيف

حاكى العمل المسرحي ”للحسين بقية“ واقعة الطف وما جرى فيها لسيد الشهداء الإمام الحسين ، مختتماً مشاهده بتجسيد دور الإمام المهدي وهو يروي مصرع جده الحسين .

وحضر العمل الذي أقيم في مسجد المسألة بمدينة القطيف، مساء الجمعة 800 مشاهد، مستعرضاً جوانب من تعامل الإمام الحسين مع أعدائه.

واستطاع العمل استعادة أحداث ”واقعة الطف“ المأساوية، ودور السيدة زينب بنت علي في أحداث كربلاء، وما لقته بعد مقتل الإمام الحسين على يد الجيش الأموي.

واستعرض العمل الأحداث المأسوية الدامية التي وقعت في حادثة الطف، معتبريها من أعظم ثورات التاريخ تأثيراً وامتداداً، منذ حدوثها وإلى أن تقوم الساعة.

وذكر مخرج العمل محمد آل قاسم في حديثه مع ”جهينة الإخبارية“ أن العرض يوضح الفرق بين سجايا أهل البيت وبين أعدائهم، مستعرضاً مصائب أهل البيت في اللحظات الأخيرة من حياة الإمام الحسين .

وأضاف، أن المسرح الحسيني أثبتَ دوره القوي والفاعل في إيصال أهداف ووقائع ومصائب أهل البيت إلى قلوب الناس وتوضيح الصورة لهم، وتبسيطها لهم بشكلٍ يقربهم ويدفعهم أكثر نحو أهل البيت .

ووجه شكره إلى مسجد المسألة وموكب أمير المؤمنين لتبنيهم هذا العمل ووصوله للجمهور بهذا ”الشكل الرائع“ وإلى الكوادر واللجان التي ساهمت في نجاح العمل.






التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
الداد ( ابو محمد )
15 / 10 / 2016م - 3:17 م
بارك الله فيكم
مأجورين ايها الاحبة