آخر تحديث: 16 / 7 / 2019م - 8:23 ص  بتوقيت مكة المكرمة

300 سيدة في افتتاح فعاليات ”مؤسسة الإمام الحسين“ النسائية بسيهات

جهينة الإخبارية فوزية زين الدين - سيهات
ارشيف

شاركت 300 سيدة، مساء الأثنين، في أفتتاح فعاليات مؤسسة الامام الحسين النسائية بمدينة سيهات.

وتضمن برنامج الافتتاح قراءة القرآن الكريم بصوت القارئة زهراء الفضل وزيارة الامام الحسين وكلمة فاطمة العجمي بعدها بدأت مراسيم رفع الراية.

ذكرت المشرف العام للفعاليات شفيناز الدبوس أن البرنامج سيقام لمدة خمس ليالي يتضمن العديد من الانشطة والفعاليات على مسرح المؤسسة.

وتتضمنت الفعاليات المعارض الفنية والمتحف الحسيني، واستيديو التصوير، بالإضافة إلى الفعاليات الطبية والثقافية المختلفة.

وقالت مديرة القسم النسائية بالمؤسسة وداد الزاهر أن هذا العام تميز عن غيره من الأعوام حيث تم تفعيل اللجنة الثقافية بزخم من الدورات السلوكية التربوية.

وبينت بأن تفعال الأمهات ورغبتهن في الحضور أيضا تعتبر ميزة مختلفة هذا العام، مشيرة إلى مشاركة لجنة ”نساندكم“ حيث ستقدم إضاءات حسينية متنوعة للأطفال.

وأقامت لجنة الطفل الحسيني ”دورة المسعف الصغير“ قدمتها أخصائية التمريض سكينة الجفال أستهدفت الاطفال ما بين سن «5 إلى 12» سنة لقيت تفاعل جداً قوي من الحضور.

وإشارات الجفال إلى مفهوم الاسعافات الاولية والحوادث التي تحدث للأطفال في المنزل منها السقوط والنزف والحروق والغصة وابتلاع الاطفال للأدوية بالخطأ وكيف التعامل مع هذه الاحداث.

وقالت إن تم التطبيق الاسعافات الاولية من خلال مشاهد تمثيلية وكان التفاعل من الاطفال قوي بعد تعليمهم لمحتويات حقيبة الاسعافات الاولية.

وكرمت الزاهر مسؤولة لجنة الطفل الحسيني أمينة زين الدين وكوادر اللجنة، وبدورها شكرت اللجنة النسائية التابعه للمؤسسة وداد الزاهر وشفيناز الدبوس وقدمت لهم الدرع.