آخر تحديث: 16 / 7 / 2019م - 8:23 ص  بتوقيت مكة المكرمة

”هيئة البقيع“ تضع أساسات المجمع الحسيني في كربلاء العراق

جهينة الإخبارية

أعلنت هيئة البقيع لأهالي المدينة المنورة والأحساء والقطيف عن اتفاقها مع شركة هولندية متخصصة لوضع القاعدة والقبو لمشروع المجمع الحسيني في كربلاء المقدسة، على أمل أن ينتهى العمل من ذلك خلال ثلاثة أشهر بعد مناسبة الأربعين لتبدأ المرحلة الثانية وهي الدور الأرضي.

وأفادت معطيات الهيئة بأن القبو يتسع لمساحة 600 متر مربع من أصل 878 مترا مربعا هي مساحة الأرض المخصصة لإقامة المشروع، وقد خصص القبو لأن يكون موقعا للأجهزة الأساسية للمبنى من قبيل خزانات المياه والمستودع ومضخات المياه ووحدات التكييف المركزية.

وتعد هذه المرحلة هي الأبرز والأهم في المشروع، كونها تتضمن وضع القواعد والأسس المطلوبة وفق مواصفات معينة تتلاءم مع طبيعة الأرض وتربتها، خاصة وأن المشروع يتألف من ستة أدوار وقبو وسوف يتم البدء في المرحلة الثانية من المشروع والتي تمثل البهو والحسينية الخاصة بالرجال، وعدد من دورات المياه، وتبلغ مساحة الحسينية الرجالية410 أمتار مربعة.

وحسب معلومات الهيئة، فإن المرحلة الثانية سوف يتم الدخول فيها والاتفاق مع المنفذ بناء على معطيات المرحلة الأولى.

يذكر أن مساحة أرض المجمع حوالي 877 مترا مربعا، انتهت الهيئة من وضع كافة التصاميم اللازمة للبدء في تنفيذه، سيكون الدور الأول حسينية مخصصة للنساء على مساحة 305 أمتار مربعة وكذلك يضم الدور الاول غرف خاصة بالأطفال وحضانتهم وما شابه ذلك.

بينما سيكون الدور الثاني مطبخا رئيسيا وقاعتي طعام «للرجال وأخرى للنساء»، ومركزي خدمات «للرجال والنساء كذلك»، ودورات مياه متعددة، اما الدور الثالث فيضم قاعات خصصت لإقامة بعض الفعاليات الثقافية من قبيل مكتبة، ومركز للدراسات والأبحاث، ومكاتب إدارية وما شابه ذلك، فيما خُصص الدور الرابع الخامس لأن يكون شققا سكنية لضيوف الهيئة وكوادرها خلال موسم الأربعين وللزائرين طوال العام.


التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 3
1
محمد العسيف
[ القطيف. ]: 14 / 11 / 2016م - 7:15 م
السلام علبكم ورحمه
اخواني مسؤلين اخبار جهينه الاخباريه
جزاكم الله الف خير وإحسان
بنسبه للمشروع هيئه البقيع لم يتم انشاء بيه اي شي مازال ارض نهل مهمول
ارجوًً التأكد من الخبر قبل النشر
للمعلومية أنتم قبل عشره شهور نشرتو عن هاي المشروع انه أبتد فيه وانه سوف يتنهم من المشروع خلا فتره بسيطه
والسلام عليكم ورحمه الله
2
علي حسين
[ كربلاء ]: 14 / 11 / 2016م - 9:46 م
أخ محمد انت اقراء الخبر جيداً وافهمه جيداً بعدين تعال تكلم اولا توهم متفقين مع شركة وخلال العشرة الاشهر الاخيرة لم يتم وضع اي موضوع عن هيئة البقيع والشركة باشرت العمل وفتح عواينك عدل بصور وترك عنك الحسد
3
عويس
[ القطيف ]: 15 / 11 / 2016م - 8:34 ص
محمد العسيف اقرا الخبر عدل وبعدين علق
واذا جيت تعلق علق بلهجتك ماله داعي تعلق باللهجة العراقية ..

مو شرط اذا كان الخبر متعلق بالعراق يعني تعلق بالعراقي !