آخر تحديث: 22 / 10 / 2019م - 8:28 م  بتوقيت مكة المكرمة

كوادر هيئة البقيع: خدمة الحسين وزواره شرف الدنيا وكرامة الآخرة

جهينة الإخبارية

ماذا تعني خدمة زوار الحسين ؟ وما هو العائد المرجو من القيام بهذه الخدمة الذي ينتظره المرء غير الثواب من الله جل شأنه؟.

سؤالان اثارتهما اللجنة الاعلامية ل ”هيئة البقيع لأهالي المدينة المنورة والأحساء والقطيف“ لأكثر من 30 كادرا من كوادر الهيئة، الذين أكدوا بأجمعهم على أن هذه الخدمة ”شرف كبير، بل شرف ما بعده شرف“.

كوادر هيئة البقيعويرى هؤلاء الكوادر بأن خدمة زوار الحسين تنطوي على ”لذة“ لا يشعر بها إلا من قصد الرحاب الطاهرة، بل ذهب بعضهم إلى القول بأن للحسين أسرارا معينة لا يعيها أحد، وهي من كرامات هذا الإمام العظيم، وأنصاره واصحابه وأهل بيته.

ولم يكتف هؤلاء الكوادر بالقول بأن حب الحسين وراء هذا التوجه، بل قال أحدهم بأن الحسين هو الهواء الذي يتنفسه، وهو بالنسبة له الحياة والروح، فلا يتصور نفسه بدون الحسين، وإن خدمة الحسين وزوّاره تشعره ب ”إنسانيته“ فضلا عن أنها واحدة من طرق الجنة.

وذهب هؤلاء إلى القول بأن الحسين كل شيء في حياتهم، فهو تاج الرأس، وهو شرف الدنيا وكرامة الآخرة.

ويؤكد كوادر الهيئة بأن الحسين وزواره يستحقون كل شي نقدمه لهم، فالحسين قدّم كل شيء من أجلنا ومن أجل الإنسانية جمعاء، وما نقدمه لا يساوي شيئا مقابل ما قدمه الإمام يوم عاشوراء، وما نراه من جموع مليونية تتجشم العناء والتعب لهي تستحق كل خير وكل خدمة نقدمها.

وقالوا بأجمعهم بأن هذه الخدمة تقرّبهم من الله جل شأنه، وتمنحهم ثوابه الجزيل يوم لا ينفع مال ولا بنون، ففي كل خطوة باتجاه الحسين تعني شيئا من نعيم الدنيا والآخرة.

وعلى صعيد الاستفادة الشخصية من هذه الخدمة قال بعض الكوادر بأن خدمة الزوار تشعر الواحد بكرامته الإنسانية، فهي شيء من العطاء وللعطاء لذة أخرى تختلف عن لذة الأخذ.

ويؤكد كوادر هيئة البقيع لأهالي المدينة المنورة والأحساء والقطيف بأن المسيرة المليونية هي بمثابة مؤتمر إسلامي تلتقي فيه الأجناس والألوان وحتى الأديان، ما يثار في الإعلام عن المسيرة المليونية لمناسبة الأربعين لا يمكن الوصول إلى حقيقته دون المجيء إلى هذه المسيرة، وتتأكد هذه الصورة إذا ما قام المرء بتقديم خدمة للزوار.

ويذهب بعض الكوادر إلى أن خدمة زوار الحسين أتاحت له المزيد من المعارف والصداقات والعلاقات، ومنحتهم ثقافة خاصة لا يمكن الحصول عليها في أي وقت آخر.



التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 3
1
رأي
16 / 11 / 2016م - 6:20 م
بارك الله فيكم
2
ابو عباس
16 / 11 / 2016م - 7:57 م
يعطيكم العافيه
3
Aly
17 / 11 / 2016م - 2:22 ص
السلام على الحسين
وعلى علي بن الحسين
وعلى أولاد الحسين
وعلى أصحاب الحسين

لو لم يكن في زيارة الحسين إلا تحدي الظالم لكفى
فهنيئا لزواره وخدام زواره