آخر تحديث: 22 / 10 / 2019م - 8:28 م  بتوقيت مكة المكرمة

الفوتوغرافي العلو يحصد المركز الأول في ”قطيفيون في كربلاء“

جهينة الإخبارية جمال الناصر - القطيف

أهدت صورة ”إلى كربلاء“ الفوتوغرافي حسين العلو، المركز الأول في معرض ”قطيفيون في كربلاء“ الخامس، الذي كان بعنوان ”يد يُحبها الحسين“، حيث جاءت الفوتوغرافية هاجر إعدام ثانيًا، والفوتوغرافية رقية آل ياسين ثالثًا.

قطيفيون في كربلاء 5وحصل في فن التصميم الرقمي، الفنان حسين خضير في المركز الأول، والفنانة سُكينة جبر في المركز الثاني، وثالثًا الفنان يُوسف القضيب.

وحضر المتولي الشرعي للعتبة الحسينية وعدد كبير من مسؤولي العتبة المقدسة وجمع غفير من الزائرين أفتتاح المعرض الذي نظمه مركز رعاية الشباب في قسم اعلام العتبة الحسينية المقدسة المعرض السنوي الخامس ”قطيفيون في كربلاء“ في شارع الشهداء مقابل باب رأس الامام الحسين بالتعاون مع تجمع «قطيفيون في كربلاء».

وقال المسؤول الاعلامي للمعرض عبد الله حسين رضوان ”شارك في هذا المعرض للعام الحالي اكثر من 300 مصور فوتوغرافي ومصمم من بلدان عربية مختلفة“.

وأشار الى ان اللجنة التحكيمية المتكونة من ثلاثة حكام مصورين فوتوغرافيين وثلاثة حكام مصممين قلصت عدد المشاركات باستخلاص افضل الاعمال التي استحقت ان تعرض بجوار الحسين .

وقال الفوتوغرافي حسين العلو ”من الجميل أن يتم ترسيخ العدسة لإظهار وخدمة الشعائر الحسينية، وإظهار كيف يتحمل الزائر الصعوبة والمشقة في تأديته للزيارة، خُصوصًا في زيارة الأربعين، حيث يكون هنالك الطفل الصغير والرجل وكبير السن والمصاب“.

ولفت الى كلمة الفوتوغرافي حسين رضوان، ”لا خير في عدسة لا تخدم قضية الإمام الحسين “.

وأضاف: أحمد الله الذي وفقني وشرفني للفوز بمسابقه قطيفيون في كربلاء للمرة الثانية، شاكرًا القائمين على هذه المسابقه لإتحاتهم الفرصة للمصورين والمصممين هذه الفسحة، لعرض وإيصال فكر ورسالة الإمام الحسين إلى العالم.

وأعربت الفوتوغرافية هاجر اعدام، الفائزة بالمركز الثاني في فن التصوير الفوتوغرافي عن سعادتها الغامرة بفوز صورتها في معرض ”قطيفيون في كربلاء“، الذي تُشارك فيه للسنة الرابعة، وذلك لزيارتها السنوية لأربعين الإمام الحسين .

وبينت أن المشاركة، هي بمثابة رسالة تُقدمها بعدستها عن زيارة الأربعين، مشيرة إلى أن الصورة الفائزة، كانت لطفله تقف أمام حرم أبي عبدالله الحسين في استماع الزيارة من والدها.

يشار الى ان جميع الاعمال التي تم عرضها خلال المعرض هي اعمال جديدة التقطت خلال زيارة الاربعين الفائتة وتشارك لأول مرة.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
الشايب
16 / 11 / 2016م - 5:39 م
ما شاء الله عليك ياحسين صورة فعلا معبرة ومبكية .
2
زوزو
[ مدينه آلس في بلاد العجائب ]: 18 / 11 / 2016م - 6:11 م
الله يعطيكم الف الف عافيه