آخر تحديث: 22 / 6 / 2017م - 4:42 م  بتوقيت مكة المكرمة

أشاد بالمستويات التي تقدمها الأندية الرياضية بالمحافظة.. الصفيان:

توجيه ودعم الأمير سعود بن نايف.. حصادهما إنجازات رياضة القطيف

جهينة الإخبارية

أشاد محافظ القطيف خالد بن عبدالعزيز الصفيان بالمستويات التي تقدمها الأندية الرياضية بالمحافظة، في الداخل وفي خارج المملكة والمحافل الدولية واصفًا إياها ب «الإنجازات القيمة» التي رفعت راية الوطن خفاقة في العديد من المحافل الدولية، ومثّلت المملكة أفضل تمثيل، وكان رجالها خير الرجال.

جاء ذلك في معرض تعليقه على حفل تكريم الأندية الرياضية في محافظة القطيف، الذي سوف تحتضنه قاعة الملك عبدالله الوطنية بالقديح مساء اليوم الاثنين.

وأشار إلى الزميل محمد التركي في صحيفة اليوم أن هذه الاحتفالات تسلط الضوء على الإنجازات في المحافظة بشكلٍ كامل تم جمعها في حفلٍ واحد عوضًا عن أن تكون إنجازات متفرقة.

وقال: إن الرياضة في المملكة قد شهدت تطورات هائلة، تجسد ذلك في عدة مشاهد ليس أقلّها الحضور الدائم للأندية والمنتخبات السعودية في المحافل العربية والإقليمية والعالمية، ونحن هنا لا نتحدث عن كرة القدم فقط بل كافة الألعاب الرياضية «الفردية منها والجماعية» والتي تطورت بشكل كبير.

وأشار الى ان هذا "بفضل الله أولا ثم بفضل دعم ومتابعة حكومة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده، وولي ولي العهد، تلا ذلك الجهود الكبيرة التي تبذلها الهيئة العامة للرياضة بقيادة الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز.

وبين أن ”حكومتنا الرشيدة حريصة على الشباب وتنميته في جميع المجالات، إدراكا منها أنهم عماد المستقبل، وأساس الحاضر، وأن الاستثمار فيهم، وتنمية طاقتهم ورفع مستوى مهاراتهم لهو الاستثمار الأمثل، والأكثر جدوى»“.

وثمن الدعم الذي تحظى به أندية المنطقة الشرقية بصفة عامة، وأندية محافظة القطيف بصفة خاصة من قبل الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية الذي تجد منه الأندية كل اهتمام وتوجيه ودعم من أجل الارتقاء بها، والرفع من مستوى أدائها، بما يتوافق مع العصر الحديث.

ولفت الى ان هذا الدعم محط شكر وتقدير من قبل القائمين على الأندية، وتجسدت نتائجه عمليا على أرض المنافسة الرياضية الشريفة التي يتميز بها اللاعبون والإداريون والمشرفون الفنيون في أندية المحافظة.

وأوضح الصفيان: أن الاحتفاء بالأندية المنجزة هي لتسليط الضوء على الإنجازات في محافظة القطيف بشكلٍ كامل، يتم جمعها في حفلٍ واحد عوضًا عن أن تكون إنجازات متفرقة، هو خطوة إيجابية تخدم القطاع الرياضي، وتحقق مبدأ التعاون والمنافسة الشريفة في آن واحد، لأن اجتماع الأندية ساعد في إبرازها بشكلٍ قوي وتوجيه الأنظار لها لإثبات عطائها وتحقيقها للإنجازات.

وبين أن ذلك سيكون له دعم معنوي في البداية، ومادي من الداعمين والمانحين والجهات المسؤولة في الرئاسة العامة لرعاية الشباب.

وقال: «ليس المهم تحقيق هذا الإنجاز بل المهم المحافظة عليه وتحقيق بطولات رياضية في المنافسات القادمة».

وأضاف: تثبت القطيف يوما بعد آخر، أنها كانت وما زالت منبعا صافيا ونقيا، يساهم بكل قوة وإصرار في استمرار دوران عجلة الرقي والتطور لوطننا الغالي، وفي كل محفل اجتماعي ورياضي وثقافي تقف المحافظة شامخة بين محافظات ومدن المملكة، لتدعم خياراتنا التنموية، وتساند كل توجهاتنا العامة، في بلد آمن، ومجتمع أمين، وشباب طموح، ودولة تحاكي النمو والتطور المستمر.

وأشار إلى مساهمة لاعبي أندية محافظة القطيف في منتخبات المملكة بمعظم الألعاب الجماعية والفردية، وكذلك انتقال العديد من اللاعبين إلى مختلف أندية المملكة.

وأكد أن اجتماع الأندية ساعد في إبرازها بشكلٍ قوي وتوجيه الأنظار لها لإثبات عطائها وتحقيقها للإنجازات.

وبين أن ذلك سيكون له دعم معنوي في البداية، ومادي من الداعمين والمانحين والجهات المسؤولة في الرئاسة العامة لرعاية الشباب.

وقدم الصفيان في ختام حديثه، الشكر الجزيل للملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وإلى ولي عهده الأمين وولي ولي عهده، لإمير المنطقة الشرقية، على دعمهم الدائم والمستمر لكل أبناء المحافظة، خصوصا فئة الشباب.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
هِممُ الرِّجال تُزيلُ الجِبَال
[ جبال القوقاز ]: 12 / 12 / 2016م - 4:26 م
ياسعادة المحافظ الموقر بعض الانجازات قارية موصلةً للعالمية هذه تحتاج الى إختفالية وتكريم خاص يوازي حجم الانجاز