آخر تحديث: 26 / 3 / 2017م - 12:41 ص  بتوقيت مكة المكرمة

قاعة الملك عبدالله الوطنية تتزين ب 250 رياضيًا في حفل «فرسان القطيف»

جهينة الإخبارية

بحضور محافظ القطيف خالد الصفيان، تقيم «شبكة القطيف الرياضية» مساء اليوم الاثنين، الحفل الخامس لتكريم أندية القطيف المنجزة، الذي تستضيفه قاعة الملك عبدالله الوطنية بالقديح في تمام الساعة ال «30: 7» م، ويحمل مسمى «فرسان القطيف».

وسيتم خلال الحفل، الذي يتوقع أن يحضره العديد من الشخصيات الاجتماعية والرياضية المرموقة، تكريم أكثر من «140» انجازا محليا وخارجيا، شارك في تحقيقها ما يفوق ال «250» فارسا من أندية محافظة القطيف ال «13».

والاندية هي: الابتسام «ام الحمام»، الترجي «القطيف»، الجزيرة «دارين»، الخليج «سيهات»، الخويلدية «الخويلدية»، الساحل «عنك»، السلام «العوامية»، الصفا «صفوى»، المحيط «الجارودية»، النور «سنابس»، الهداية «الجش»، الهدى «تاروت»، ومضر «القديح».

ويعتبر نجوم المبارزة ورفع الأثقال بالمحافظة، هم أصحاب النصيب الأكبر من الانجازات على المستوى الخارجي، ولعل تحقيق ثلاثي نادي الهدى والنور والجزيرة، جواد الداوود وحسن الأصمخ وسلطان العميري الميدالية البرونزية في البطولة الآسيوية للمبارزة هو الانجاز الابرز في الموسم الماضي، وهم نفس الثلاثي الذي تمكن في الموسم الجديد من تحقيق برونزية العالم للمبارزة في البطولة، التي استضافتها مملكة البحرين قبل حوالي الشهرين.

كما كان لنجوم رفع الأثقال في أندية الهدى والترجي والخويلدية العديد من الانجازات المتميزة، كان نتاجها تمثيل نجم الخويلدية الشاب محسن الدحيلب للوطن في أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل. بحسب الزميل محمد الخباز في صحيفة اليوم.

يذكر أن فكرة الحفل التكريمي السنوي لأندية محافظة القطيف المنجزة، الذي تقيمه «شبكة القطيف الرياضية» بالتعاون مع شريكيها الرئيسين في محافظة القطيف ومكتب رعاية الشباب بالقطيف، قد انطلقت قبل ما يقارب ال «5» أعوام، وبالتحديد عقب أن حقق فريقا كرة القدم بنادي الصفا والترجي التأهل لدوري الدرجة الثانية في مناسبة اعتبرت تاريخية في وقتها بتأهل فريقين من محافظة القطيف في الموسم ذاته.

وأثناء التحضيرات، قررت اللجنة المنظمة للحفل الأول أن يضم جميع الفرق ولاعبي محافظة القطيف، الذين نجحوا في تحقيق أحد المراكز الثلاثة الأولى في البطولات التي تقام على مستوى المملكة بجميع تصنيفاتها، أو خلال مشاركاتها الخارجية المختلفة.

وفي الوقت الذي انتظر فيه الجميع أن يكون تأهل فريقي كرة القدم بناديي الصفا والترجي هما الانجازان الابرز خلال فعاليات الحفل الأول، تمثلت المفاجأة بالعدد الكبير من الانجازات المميزة التي تحققت من قبل نجوم محافظة القطيف في الألعاب المختلفة على الصعيدين المحلي والخارجي، التي لم تلق الاهتمام الاعلامي الذي يتناسب مع حجم تلك الانجازات الكبيرة.

النجاح الكبير الذي تحقق للحفل التكريمي الأول، زاد من عزيمة اللجنة المنظمة للحفل على تكراره في العام الذي تلاه، خاصة بعد الدافع الايجابي الذي شكله لكل فرق ولاعبي أندية المحافظة، والدعم اللامحدود الذي قدمه كل من محافظ القطيف خالد الصفيان والراعي الذهبي للحفل على مدار «3» أعوام سابقة مجموعة آل نوح العقارية من أجل استمراره ونجاحه، ليصل هذا العام إلى النسخة الخامسة منه.