آخر تحديث: 24 / 11 / 2017م - 3:43 م  بتوقيت مكة المكرمة

القطيف.. خبيرات تجميل يقدمن نصائح تجميلية لعروس 2017

جهينة الإخبارية تغريد آل إخوان - تصوير: زينب سعيد - القطيف

شارك عددُ من خبيرات التجميل بتقديم نصائح تجميلية وتطبيقات مباشرة على الميك آب أمس الثلاثاء في معرض العروس «Bride 2017» في مدينة القطيف، وذلك بتنظيم «كلاسيكيات ويدنج جالري»، وتحت رعاية ستديو شو نايت، ستديو بنات، وبوتيك الدروازة وكذلك «فلاش دايموند».

معرض عروس القطيف - الليلة الثانيةوشهد المعرض تفاعلاً كبيراً للفتيات والسيدات في اليوم الثاني شاهدوا أحدث عروض الأزياء لمصممات فساتين الأفراح والسهرة، كما قدمت خبيرات التجميل المشاركات في المعرض استشارات في فن التجميل والشعر والبشرة.

وذكرت خبيرة التجميل أنوار الحمود أن الألوان الدارجة لمكياج موسم الشتاء هي الألوان الدخانية لظلال العين والمطفية لأحمر الشفاه، مبينةً أنه يمكن للسيدات استخدام كريم الأساس الذي يعطي ترطيب ونضارة في الشتاء، بخلاف فصل الصيف الذي يجب أن تتجنب فيه الكريمات التي تعطي لمعان أو لمسة دهنية وذلك بسبب خصوصية الجو.

وأشارت إلى أن صبغات الشعر في موسم الشتاء تميل للألوان الداكنة، مثل الأحمر بدرجة داكنة أو بدرجة تميل للون البنفسجي وكذلك درجات ألوان الشوكولاته.

ولفتت إلى أنه بالإمكان إدخال اللون الأشقر بشكل ضئيل كصبغ خصلات بلون فاتح كالذهبي الفاتح أو الأطراف السفلى للشعر وقالت: ”درجات الرمادي للشعر هي موضة الشتاء لكنها للأسف نزلت عندنا بشكل متأخر“.

معرض عروس القطيف - الليلة الثانيةوأضافت: ”قصات الشعر في الشتاء بعيدا عن الطبقات، فإنها تميل لتسريحات البوب ستايل والشعر المستقيم المسدول“.

ونصحت خبيرة التجميل ميعاد حسن العروس بالاهتمام ببشرتها قبل التخطيط لوضع المكياج، وقالت: ”بعض العرائس تأتي في يوم زفافها وبشرتها مجهدة ومتعبة جدا مما يضطرني لوضع ماسكات لتحسين البشرة وإغلاق المسامات وإعدادها قبل وضع المكياج الذي ممكن أن يظهر على بشرتها تشققات كريم الأساس بعد وضعه“.

وحذرت العروس من خوض تجارب تجميلية جديدة على البشرة قبيل ليلة زفافها، مثل وضع الشمع أو التنظيف العميق أو التقشير للبشرة الذي قد يُعرض البشرة للالتهاب أو الإحمرار، ناصحة بالقيام بالتجارب بعد الزفاف أو قبله بثلاثة شهور.

ولفتت إلى أن لجوء العروس لخبيرة تجميل معتادة على تقاسيم وجهها ونوع بشرتها أفضل من تغييرها والذهاب إلى خبيرة تجميل جديدة غير معتادة على تقاسيم بشرتها، الذي قد يؤدي إلى ظهور نتيجة غير متوقعة وممكن غير مرضية.

معرض عروس القطيف - الليلة الثانيةوبينّت أن على العروس مناقشة خبيرة التجميل في اختيار الألوان واستشارتها بالمناسب وغير المناسب، وقالت أنه من الأخطاء التي ترتكبها بعض العروسات هو الإصرار على اختيار ألوان المكياج مثل ألوان باقة الورد أو كوشتها رغم إنها لاتناسب لون بشرتها.

وأوضحت أن لكل عروس لون بشرة مختلف فمنهن لا يناسبها اللون الأخضر أو الأزرق، وهناك ألوان بشرة لاتناسبها الألوان الترابية التي قد تظهرها بوجه شاحب أو مريضة.

وبينت ان هناك بشرات مُصفرّة فلابد من استخدام درجات الوردي لإعطائها انتعاش والابتعاد عن الألوان الترابية حتى لاتظهر وكأنها مريضة، وكذلك البشرات المُحمرّة يُستخدم لها ألوان ترابية أوتميل للإصفرار لإطفاء الإحمرار.

وأشارت الخبيرة ميعاد - خبرة 15 سنة -، أن في موسم الشتاء تطغى الألوان المطفية والداكنة على المكياج وتختفي الألوان النارية وذات اللمعة، لافتةً إلى أن عروس الشتاء يعتمد مكياجها على الدخاني الخفيف الذي يبرز العين وأحمر الشفاه ذا اللون الكرزي والمارون والألوان الثقيلة.

وأشادت مديرة معرض «كلاسكيات ويدنج جالري» إلهام الصغير بجهود فريق العمل والرعاة الذين ساهموا في انجاح هذا المعرض.

وقالت إن الحضور والتفاعل الرائع أدى إلى إثراء المعرض وتطوره بما يواكب متطلبات واحتياجات السوق.

وأكد عدد من زائرات المعرض سعادتهن بما رأوه من تنوع لكل ما يخص ليلة العمر وتنوع المعروضات ووجود اسماء كبيرة متخصصة في عالم الأفراح.

يُشار إلى أن خبيرات التجميل قد استعنّ بعارضات أجنبيات لتطبيق المكياج عليهن بشكل مباشر أمام الزائرات، وذلك داخل صالة قصر الغانم للمناسبات بمدينة القطيف، ويستمر المعرض حتى مساء اليوم الأربعاء.







التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
ام علي
[ القطيف ]: 14 / 12 / 2016م - 1:24 م
المهرجان عوائل وآله بس نساء