آخر تحديث: 22 / 5 / 2017م - 8:23 م  بتوقيت مكة المكرمة

نادي الترجي يرد على رئيس النادي السابق ونائبه بخصوص الديون

جهينة الإخبارية

اصدرت إدارة نادي الترجي بمحافظة القطيف بيانا توضحيحا بخصوص ما أثير بشأن الديون المتعلقة برئيس النادي السابق المهندس شفيق ال سيف، ونائبه المهندس علوي العوامي، والاتهامات التي طالت مجلس الإدارة الحالي عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

وذكرت في البيان التي حصلت "جهينة الإخبارية" على نسخة منه انها تابعت خلال الأيام الماضية محاولة قلب الحقائق وسرد المعلومات المغلوطة، في الوقت الذي إرتأت فيه الادارة التأخر في الرد، قبل عقد الجمعية العمومية العادية التي عقدت مساء أمس الأربعاء في مقر النادي، لذا لزم على مجلس الإدارة إيضاح مايلي:

أولاً: تود إدارة النادي أن تقدم شكرها لأعضاء الجمعية العمومية على ثقتهم وحضورهم للجلسة العادية التي تعقد لأول مرة منذ سنوات طويلة، ومساهمتهم في إعتماد تأسيس هيئة أعضاء الشرف.

ثانياً: عند تزكية مجلس الإدارة الجديد برئاسة احسان الجشي أثناء الجمعية العمومية الغير عادية بتاريخ 23/01/1436 هـ ، تم الموافقة على جميع الديون المسجلة من الإدارة السابقة حتى تاريخ 16/01/1436 هـ ، ومنها مبلغ الديون الخاصة بالرئيس السابق ونائبه، والتي تجاوزت مليونين ومائتي ألف ريال، وتم ترحيلها محاسبياً، إضافة الى ديون لبعض أعضاء مجلس الإدارة السابق والتي تم سدادها بموجب فواتير رسمية.

ثالثاً: تسلمنا خطابين من مدير مكتب الهيئة العامة للرياضة بالقطيف محمد بومية في تاريخ 18/11/1436 هـ، وخطاب أخر بتاريخ 12/11/1437 يفيدان برفض تسجيل الديون أعلاه، واعتبارها مخالفة للتعميم رقم «4367»، الذي يقضي بضرورة التقيد من رئيس النادي وأعضاء مجلس ادارته، بعدم الصرف على احتياجات النادي أو منحه سلفة بدون الموافقة الرسمية، علماً بأن الخطاب الثاني كان رداً على الخطاب الصادر من قبل المهندسين السيف والعوامي في تاريخ 03/09/1437 هـ ، المتضمن مطالبتهم بالمبالغ المسجلة، مما يعني أن الديون أسقطت من قبل الهيئة العامة للرياضة بحسب الخطابين، ولاعلاقة لمجلس ادارة النادي بهذا الأمر، كما أن ادارة النادي السابقة تقدمت بطلب تسجيل سلفتين ابان اشرافها على مجلس الادارة، وتم رفضها من قبل الهيئة أنذاك.

رابعاً: فيما يتعلق باتهام المجلس الحالي بالمطالبة بلجنة مالية عقب استلام المجلس لمراجعة قضية الديون، فإن هذا الأمر لم يحدث من قبلنا، وإن حدث فعلياً، يعد إجراءً نظامياً يحمي أعضاء مجلس الادارة الحالي من اي إلتزامات مادية غير قانونية عند إنتهاء الفترة النظامية، خاصة وأن النظام الجديد يفرض وجود محاسب قانوني عند تسليم المجلس، وبالتالي سيتحول الدين الى شخصي يتحمله افراد المجلس.

خامساً: أكد رئيس مجلس الإدارة إحسان الجشي أمام أعضاء الجمعية العمومية العادية أمس أن المجلس يثمن ويقدر الدور الكبير الذي قدمه رئيس النادي السابق ونائبه، وتضحياتهم في خدمة النادي، وبالتالي وقوفهم معهم في أي خطوة يمكن القيام بها لتدعم موقفهم في المطالبة بحقوقهم واسترداد المبالغ المدفوعة وبالطرق النظامية والقانونية.

سادساً: ادارة النادي لديها الإستعداد التام للجلوس مع الراغبين في الاستفسار والرد على أي استفسار يتعلق بهذا الموضوع أو أي قضية أخرى، والسماح لهم بالإطلاع على الخطابات ومراجعتها للتثبت من كافة المعلومات المدونة.

وفي الأخير تؤكد إدارة النادي حرصها على إحترام وتقدير كل من خدم النادي من الأعضاء السابقين والشخصيات الرياضية، كما تبدي إستيائها من بعض الاتهامات والردود الغير مبنية على أدلة في مواقع التواصل الاجتماعي أو عبر الاتصالات الهاتفية التي وردت الينا، وتؤكد أنها لن تتهاون في اتخاذ كافة الإجراءات النظامية ضد كل من يسيء لأي فرد أو عضو من أعضائها، وأنهم سيكونوا تحت طائلة الملاحقة القانونية.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 4
1
مأذون
[ القطيف ]: 16 / 12 / 2016م - 11:07 ص
إدارات ليس لها هدف من تولي نادي متهالك إلا الإنتهازية المصلحية
2
محمد عبد الله
[ القطيف ]: 17 / 12 / 2016م - 1:05 م
يا مأذون، نادي الترجي كله نشاط و حيوية و طموح و إنجازات و الإدارة الحالية جاءت لتضع الترجي على الطريق الصحيح لتحقيق المزيد من الإنجازات و البطولات، و أعضاؤه يدعمون النادي بالوقت و الجهد و المال بكل سخاء.
3
أبو مهدي
[ سيهات ]: 17 / 12 / 2016م - 11:58 م
إلئ محمد عبدالله

لافي دعم ولا جهد من الادارتين لا الحالية ولا السابقه

كلهم يعملون لمصالحهم الشخصية فقط

الدليل اخر ماصدر من ديون تمنعهم من المشاركة

لاتقعد تمدح وترقع كل شي واضح
4
منطوع و محب لنادي الترجي
[ hgr'dt hgpfdfm ]: 18 / 12 / 2016م - 3:06 م
جهود جبارة من الادارة الحالية ودفع مبالغ من جيبهم الخاصومن الداعمين والرعاة سوء على المستوي الشخي او الشركات والموسسات والمطاعم والمكاتب
شكرا لكل من يساهم في انجازات القطيف والوطن والبطولات تشهد على ذالك

المشكلة في ناس بعيدة عن النادي لا في مساهمة تتطوعية على الاقل وشغلتها قيل وقال

اى واحد له مستحقات يذهب الى الجهات المختصة ويزودهم با الاثباتات و ياخد حقة

اما التصاريح والتجريح والتخوين والاتهامات عبر مواقع التواصل الاجتماعي
يجب عدم السكوت عنها ورفعها الى الجهات المختصة لتاخد الاجراء المناسب في حقهم

شكرا الى محمد عبداللة