آخر تحديث: 24 / 2 / 2017م - 2:19 م  بتوقيت مكة المكرمة

حققوا «3» فضيات و«7» برونزيات مع ختام البطولة الآسيوية

«رباعو الهدى» يتألقون آسيويًا

جهينة الإخبارية محمد الخباز - القطيف

كشف رباعو الوطن عن قدراتهم العالية والمميزة خلال مشاركتهم في البطولة الآسيوية لرفع الأثقال، التي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة على مدار ثلاثة أيام، حيث تمكن أبطال الهدى من خطف «3» ميداليات فضية، و«7» ميداليات برونزية، وسط مشاركة العديد من الأبطال البارزين في المستويين العالمي والأولمبي.

فمع نهاية البطولة الأقوى خلال السنوات الأخيرة، نجح المخضرم عبداللطيف العبداللطيف في تحقيق «3» ميداليات فضية في الخطف والنتر والمجموع لوزن «62» كجم، فيما حقق عباس آل عبدالعال الميدالية البرونزية في المجموع لوزن «56» كجم.

المنافسة الشرسة حرمت آل قيصوم من إضافة ميداليات أخرى

وخطف فيصل السلمي «3» ميداليات برونزية في الخطف والنتر والمجموع لوزن «62» كجم، كما نجح عبدالرحمن البلادي في احراز ميداليتين برونزيتين في النتر والمجموع لوزن «69» كجم.

وتمثلت المفاجأة الكبرى خلال مشاركة الهدى في البطولة الآسيوية، في حصول اللاعب الناشئ علي العبندي على الميدالية البرونزية في الخطف لوزن «69» كجم، وهو ما يعد انجازا مميزا جدا، في أن يتحصل لاعب فئات سنية على ميدالية برونزية وسط مشاركة كل هؤلاء الأبطال المميزين.

وكان الجميع يعلق الآمال على الثنائي المخضرم خليل الحمقان وعباس آل قيصوم، في تحقيق المزيد من الميداليات الملونة لأثقال الهدى، لكن الصراع الكبير والشرس الذي شهدته المنافسة في وزنيهما ««94» كجم و«105» كجم»، حرمتهما من إضافة أي ميدالية أخرى للوطن.

يذكر أن بعثة نادي الهدى المشاركة في البطولة الآسيوية، كان قد ترأسها رئيس نادي الهدى فراس آل عبدالمحسن، وأشرف عليها اداريا عباس الهاشم، وفنيا المدرب الوطني شوقي آل قيصوم ومساعده الوطني الاخر نجيب آل قيصوم.