آخر تحديث: 24 / 8 / 2017م - 12:16 ص  بتوقيت مكة المكرمة

فعالية ”صحتي في خطوتي“ تستهدف 583 مشارك في صفوى

جهينة الإخبارية باسم الضامن - تصوير: هشام الأحمد - صفوى

نظم نادي الحي بصفوى فعالية ”صحتي في خطوتي“، الإثنين 19 ديسمبر 2016، بحضور قيادات التعليم بالمنطقة الشرقية، مشرف النشاط الرياضي محمد العتيبي، ورئيس قسم النشاط الاجتماعي شبيب العواد، ومشرف التربية البدنية بقطاع القطيف نادر السويكت، وشخصيات تربوية واجتماعية بمحافظة القطيف.

وأوضح مدير نادي مدرسة الخي بصفوى محمد الصفواني أن الفعالية استهدفت 583 مشاركين، شملت 189 من فئة الكبار و394 من فئة الناشين الطلبة من مختلف المراحل الدراسية، لافتاً إلى إلزام جميع المشاركين بالتعليمات وتقديم الزي الرياضي قبل انطلاق ساعة المشي.

وقال الصفواني أن هدف الفعالية توعية المجتمع وتعزيز ثقافة الرياضة بشكل عام، ورياضة المشي كممارسة صحية بشكل خاص لمختلف الفئات العمرية من افراد المجتمع، مُشيراً أن الفعالية شهدت مشاركة 59 متطوعاً، منهم 21 معلماً، و35 طالباً.

وأضاف؛ أن أركان الفعالية قدمت فحوصات حيوية للمشاركين شملت؛ فحص السكر، قياس ضغط الدم، نبضات القلب، قياس الطول والوزن، وتحديد الوزن المثالي لكل مشارك.

يُذكر أن فعالية ”صحتي في خطوتي“ شهدت باقة أركان صحية وتوعوية وحيوية، عززت صحة ولياقة الفرد والوقاية من مسببات الأزمات الصحية، إلى جانب مشاركة مستوصف جمعية الصفا الخيرية بسيارة إسعاف و3 أطباء، أُختتمت بصور تذكارية وتوزيع الشهادات على المشاركين.