آخر تحديث: 30 / 5 / 2017م - 3:19 ص  بتوقيت مكة المكرمة

«غائب» يضبط حضور طالبات بالقطيف

جهينة الإخبارية فوزية زين الدين - القطيف

طبقت إدارة المدرسة المتوسطة السادسة بمحافظة القطيف برنامج ”غائب“ الذي يهدف لدراسة ظاهرة الغياب والحد أو التقليل منها والبحث عن الاسباب وايجاد الحلول المناسبه لها.

وقالت القائدة التربوية نجلاء سلمان الدوسري إن الخطوة تهدف إلى ضبط الغياب، مشيرة إلى أن التطبيق تم مع بداية الفصل الدراسي الحالي، لافتة الى المدرسة حصلت على التميز، ضمن نتائج دراسة مؤشرات غياب الطالبات للفصل الدراسي الأول.

وأضافت من منطلق التشجيع وبث الحماس بتقديم الحوافز للتميز في الحضور والمواظبة، وشكر للطالبات على هذا الالتزام وتحقيق اقل نسبة غياب قمنا بتكريم الطالبات والمعلمات على جهودهن من خلال اقامة حفل متنوع ولكسر الحواجز بين الطالبات وطاقم المدرسة.

وأشادت بدور المراقبات وتشجيعهن المستمر للطالبات من خلال رسائل الشكر لأولياء الأمور وشهادات التقدير للفصول التي لم تسجل أي غياب، والتي كانت لها دوراً فعالاً في انتظام الطالبات ومثابرتهن على الحضور.

وبينت ان الطالبات استشعرن اهتمام ادارة المدرسة ورعايتها لهن وذلك لتهيئتهن لفترة الامتحانات والتي سوف يقبلن عليها. 

وأشارت الى انه تم اختيار الطالبة المثالية على مستوى المدرسة من قبل المديرة وبإجماع كافة معلمات المدرسة والاداريات وقد حصدت هذا المركز الطالبة زينب العبكري من الصف الثالث المتوسط.

وقالت الدوسري ”نحن في المدرسة نسعى دائما لتحقيق جودة التعليم وأهدافه سواء باستخدام التقنية، أو بغيرها من الوسائل، والمدرسة تحرص على تنظيم دخول وخروج الطالبات اليومي، وغرس أهمية الحضور المبكر وقيم احترام النظام سواء في المدرسة أو خارجها، خصوصا أن حصر الغياب وتسجيله يكون عبر برنامج غائب، ما سيساهم في الحد من ظاهرة غياب الطالبات في الأيام التي تسبق الإجازة أو الاختبارات“.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
قطيفي
[ القطيف ]: 11 / 1 / 2017م - 7:10 ص
ببساطة السبب هو المعلمة التي تعطي الطالبات 3دروس في اليوم لكي تنتهي من المنهج وقبل بداية الاختبار تريد ان ترتاح وهذا هو الحاصل
اما برنامج غائب ممتاز
ولكن لو يتم متابعة المعلمة او المعلم طوال السنة لم يكن هناك عزوف عن الدراسة لما ينقصهم من كيفية التعامل مع الطلاب سوء في طرق الشرح
نأمل من الوزارة ان تدرج برنامج متابعة المعلم والمعلمة عن طريق تسجيل كيفية شرح الدرس وتعامله مع الطلاب او الطالبات
كما ان هناك معلمون ومعلمات لهم جزيل الشكر والامتنان