آخر تحديث: 26 / 2 / 2017م - 10:47 ص  بتوقيت مكة المكرمة

«الشرقية» تشهد عودة الضباب وزيادة الرطوبة

جهينة الإخبارية

أشارت أجهزة رصد المتغيرات الجوية إلى أن الفترة المقبلة ستشهد، زيادة في مستوى الرطوبة على سواحل المنطقة الشرقية خاصة محافظة القطيف.

وتشير التوقعات إلى أن تستمر هذه الحالة على نحو متفاوت حتى نهاية هذا الأسبوع الجاري، ومن شأن ذلك التأثير في حالة الطقس، من حيث مستوى الإحساس بالبرودة، وبخاصة في المساء وساعات الليل الأخير.

كما يتشكل الضباب مجددا مؤثرا في تراجع نسبي لمدى الرؤية الأفقية، ويشمل أجزاء من منطقة الخليج العربي، فيما يطرأ انخفاض طفيف وتدريجي بدرجة الحرارة خلال 72 ساعة قادمة، في مناطق الرياض والشرقية والقصيم، الذي يرجع بعد مشيئة الله، إلى تمركز مرتفع جوي فوق العراق وشمال السعودية، مصحوبا برياح باردة.

من جهة أخرى، تعود درجة الحرارة للارتفاع الطفيف على المنطقة الغربية، اعتبارا من اليوم الأربعاء، فيما تستمر في الانخفاض على المنطقة الشمالية على نحو لافت.

وتعكس التقلبات السريعة في درجة الحرارة، التبدل بين الرياح الشمالية الباردة والجنوبية الدافئة، وفقا للمختصين في الطقس، حيث يعمل ذلك على حدوث متغيرات متتالية في حركة مراكز الضغط الجوي، والرياح شمالية غربية ومتقلبة الاتجاهات، خفيفة إلى معتدلة السرعة.

بينما تظهر السحب العالية في أنحاء متفرقة، في حين تميل الأجواء إلى الاستقرار والبرودة النسبية ليلا في معظم مناطق المملكة، وحتى خمسة أيام قادمة لا تلوح في الأفق فرص واضحة جدا لحالة مطرية مقبلة.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
علي
[ القطيف ]: 11 / 1 / 2017م - 4:41 م
يوم تقولو برد ويوم تقولو حر ماعندكم سالفة اتركو عنكم اخبار الطقس الناس قامت تحش فيكم