آخر تحديث: 26 / 2 / 2017م - 10:47 ص  بتوقيت مكة المكرمة

«بلدي الأحساء» يدرس المرافق العامة التي تتناسب مع ذوي الإعاقة

جهينة الإخبارية حسن بوجبارة - الأحساء

شارك المجلس البلدي بالاحساء في ورشة عمل بالتعاون مع جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء ضمن برامجها، وذلك في الأيام الثلاثة الماضية تحت عنوان «الوصول الشامل والتنمية العمرانية» بمشاركة عدد من المهندسين من عدة جهات حكومية وأهلية.

وهدفت الورشة إلى التعريف بأهمية الوصول الشامل للارتقاء بالبيئة العمرانية وتهيئتها لذوي الإعاقة وذلك من خلال وجهة نظر علمية قدمها المهندس أحمد يوبا.ورشة عمل المجلس البلدي بالأحساء

وأشار المهندس يوبا إلى أهمية الوصول الشامل ومدى تأثيره على حياة الأشخاص ذوي الإعاقة كونه عاملا رئيسا في عملية تنقلهم من وإلى وداخل المرافق العامة، متطرقاً إلى جوانب الخدمات التي يجب توافرها بحسب نوع الإعاقة.

وسلط الضوء على القوانين الدولية لحقوق ذوي الإعاقة المُعتمدة من قِبل مُنظمة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، مؤكدا على أهمية اعتمادها وتطبيقها في جميع القطاعات سواءً الحكومية أو الأهلية.

وتأتي هذه الورشة من مُنطلق تفعيل الدور المجتمعي الذي يقوم به المجلس البلدي بالاحساء لتسهيل الوصول الشامل، من خلال الوقوف على التحديات التي تواجه ذوي الإعاقة برفقة الشركاء الاستراتيجيين والقطاعات الحكومية والأهلية للاستفادة القصوى منها.