آخر تحديث: 26 / 5 / 2017م - 3:56 م  بتوقيت مكة المكرمة

ضباب متوقع في المنطقة الشرقية فجر الخميس

جهينة الإخبارية

يُتوقع أن تشهد المنطقة الشرقية أجواء ضبابية ليلة الأربعاء وفجر الخميس تشمل الدمام والجبيل والهفوف، إذ يتوقع أن يصل مدى الرؤية الأفقية حول 500 متر وربما تنعدم في بعض المناطق.

ويعود ذلك إلى تمركز مرتفع جوي فوق الأراضي العراقية يدفع برياح شمالية باردة نحو شرق المملكة، بالتزامن مع تدفق لتيارات هوائية رطبة عبر الخليج العربي، وهذا يعني ارتفاع في نسب الرطوبة النسبية وحدوث التكاثف فوق المنطقة الشرقية وبالتالي تشكل الضباب الذي قد يكون كثيفاً في بعض الأحيان.

من جهة أخرى، دعت قيادة أمن الطرق بالمنطقة الشرقية سائقي المركبات إلى توخي الحذر، واتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة، قبل وأثناء القيادة بالطرق السريعة، وداخل المدن.

وقال الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية، العقيد زياد الرقيطي: ”نظرًا لما تشهده المنطقة الشرقية من تقلبات مناخية مصحوبة بضباب كثيف؛ ما يؤدي إلى تدني الرؤية، وتحديدًا في ساعات الصباح الأولى، حتى شروق الشمس بفترات زمنية مختلفة“.

وأضاف ”إن قيادة أمن الطرق بالمنطقة الشرقية تشدد على سائقي المركبات بأنواعها كافة بضرورة التوقف عن القيادة بمكان آمن في المواقع متدنية الرؤية، والاستجابة لإرشادات رجال الأمن حفاظًا على سلامتهم والآخرين. مع تمنياتنا بالسلامة للجميع“.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 3
1
كميت
11 / 1 / 2017م - 9:47 م
انتبهو للطريق يا اخوان ..

حياتك اهم من العمل .. اتاخرووو يا احبابي عند الضباب ...
2
ابن البلد
[ القطيف ]: 11 / 1 / 2017م - 10:54 م
تتاخر عن العمل ولا تستعجل اهم شي الروح
3
oxygen
[ القطيف ]: 11 / 1 / 2017م - 11:29 م
الله يحفظ المؤمنين والمؤمنات