آخر تحديث: 20 / 11 / 2017م - 9:41 ص  بتوقيت مكة المكرمة

«تعليم القطيف» يستعد لتهيئة 84 مدرسة لإختبارات الطالبات

جهينة الإخبارية ايمان الهاشم - القطيف

بدأ مكتب التعليم للبنات بمحافظة القطيف الاستعدادات المكثفة للوقوف على احتياجات المدارس والبالغ عددها «84» مدرسة «تعليم عام - تعليم كبيرات - تحفيظ قرآن»، لتهيئة الأجواء التي تساعد الطالبات على الأداء الجيد للاختبارات والتي تبدأ اليوم الأحد القادم.

واوضحت مساعدة الشؤون التعليمية بمكتب التعليم بمحافظة القطيف نورة الخالدي، أن مكتب التعليم للبنات بالمحافظة وفر جميع الإمكانيات لنحو 21086 طالبة، منهن 10031 من المرحلة الثانوية، 10692 طالبة من المرحلة المتوسطة تعليم عام، 74 طالبة من المرحلة المتوسطة لتحفيظ قرآن، و93 طالبة من المرحلة الثانوية و58 طالبة من المرحلة المتوسطة تعليم كبيرات، و82 طالبة من فصول الدمج للمرحلة المتوسطة، و56 طالبة من فصول الدمج للمرحلة الثانوية.

وذكرت ان المكتب وضع للاطمئنان على سلامة سير الاختبارات بالمدارس، وتضمين خطة زيارة المدارس مع قسم الاختبارات بهدف متابعة سير أعمال الاختبارات للفصل الدراسي الأول.

وشددت على إعداد اختبارات صفوف المرحلتين المتوسطة والثانوية وتصحيحها وتدقيقها واخراج نتائجها وفق تنظيم موحد يحقق للميدان والمدارس وثيقة واحدة يسهل الرجوع اليها وتختصر الوقت والجهد، مطالبةً بضرورة التقيد بالتعليمات الواردة بالتعاميم واللوائح والادلة الخاصة بالاختبارات.

وأكدت الخالدي على الجميع بتهيئة بيئة صحية وآمنة للطالبات، والانتهاء من رصد درجات أعمال السنة للفترتين ومواد التقويم المستمر قبل بدء الاختبارات ورصد درجات الاختبار النهائي أول بأول في نظام نور، داعية للعمل جميعاً بروح الفريق الواحد لإبراز مدارس المحافظة بالصورة المشرفة لها.

وأكدت على مديرات المدارس بضرورة التقيد بجميع ضوابط الامتحانات، متمنية للطالبات النجاح والسداد، منوهةً إلى أن هناك زيارات ميدانية من قبل المشرفات للمدارس للوقوف على مدى جاهزيتها واستعداداتها لاستقبال الطالبات.

وأشارت إلى أن قسم العلاقات العامة بالمكتب أطلق عدد من التغريدات التوعوية لما قبل وأثناء الاختبارات موجهة للطالبات وأولياء أمورهن وقائدات المدارس، لتكاتف الجهود جميعاً لانضباط الطالبات قبل الاختبارات في المدارس وتهيئتهن نفسيا لها، متمنية لهن التوفيق والسداد.